المحتوى الرئيسى

مصدر يكشف تورط استاذين بجامعتي القاهرة وعين شمس بشبكة تجارة الأعضاء

12/06 12:47

كشف مصدر مسئول بوزارة الصحة أن شبكة تجارة الأعضاء التي تم ضبطها صباح اليوم بمعاونة هيئة الرقابة الإدارية تضم استاذين للرعاية المركزة وجراحة الكلى بجامعتي القاهرة وعين شمس.

كانت هيئة الرقابة الإدارية أكدت في بيان لها حصل مصراوي على نسخة منه، أن الشبكة تضم 41 متهمًا، منهم 12 طبيبًا و8 ممرضين وعدد من أساتذة ووسطاء، حيث تمكنوا من تحقيق ثروات طائلة من خلال تلك العمليات غير المشروعة.

ولفت المصدر لمصراوي إلى أنه تم إغلاق عدد من المستشفيات المتورطة في عمليات نقل الكلى من مواطنين مصريين إلى أخرين يحملون جنسيات عربية بأحياء الهرم والمهندسين التابعين لمحافظة الجيزة.

وأكد المصدر إغلاق مراكز طبية أخرى تم الاستعانة بها كوحدات للرعاية المركزة بعد إجراء الجراحات، مشيراً إلى أنه تم إحالة كافة المتورطين للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كان النائب العام المستشار نبيل صادق كلف نيابة أمن الدولة العليا والأموال العام العليا، بسرعة التحقيق مع عصابة للاتجار في الأعضاء البشرية.

وأصدر المحامي العام لنيابة الأموال العام العليا قرارًا بضبط وتفتيش كافة المتهمين، حيث داهمت فجر اليوم قوات من هيئة الرقابة الإدارية يصاحبها لجان من وزارة الصحة ونقابة أطباء الجيزة المواقع المطلوبة، وتمكنت من ضبط كافة المتهمين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل