المحتوى الرئيسى

محافظ أسيوط يتابع تجارب الإخلاء بالمدارس في حالة الطوارئ | المصري اليوم

12/06 13:15

قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إنه لن يتهاون في الحفاظ على حق الطلاب بالحصول على المواد التعليمية والمناهج المقررة عليهم دون تعد أو إهانة من أي شخص بجميع مدارس المحافظة، لافتاً إلى محاسبة أي مقصر أو متعد على أركان العملية التعليمية.

وأوضح، أن إيقاف مدير مدرسة 3 أشهر لتعديه على طالب هي رسالة لأي مسؤول يقوم بتلك الأفعال التي تمس كرامة طلاب سيحملون الراية ويشكلون مستقبل الوطن في الارتقاء بها والحفاظ على مكانتها.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإقليمي للتعليم بالمحافظة بحضور عدد من أساتذة جامعتي أسيوط والأزهر وقيادات المنظومة التعليمية بالمحافظة واللواء تادروس قلدس عضو مجلس النواب لمناقشة بعض القضايا والموضوعات التي تخص قطاع التعليم بالمحافظة.

وقد ناقش أعضاء المجلس بعض القضايا التي تمس العملية التعليمية ومعوقات ومتطلبات العمل في قطاع التربية والتعليم بالمحافظة، مشيدين بقرار المحافظ السريع والرادع حيال مدير المدرسة المتعد «طبقاً للفيديو»، على الطلاب لمجرد عدم التزامهم بدفع المصروفات.

وتابع المحافظ وأعضاء المجلس، عدد من الفيديوهات الخاصة بتنفيذ عملية إخلاء الطلاب بعدد من مدارس المحافظة في حالة حدوث أي طارئ وذلك لتدريب الطلاب والمعلمين ومسئولي الإدارات التعليمية عليها طبقاً لتوصيات آخر اجتماع للمجلس حفاظاً على أرواح الطلاب وأمانهم في حالة حدوث أي طارئ أو أزمة.

وطالب صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط باتخاذ إجراءات سريعة وفورية لتمكين الشركة المنفذة من البدء الفوري في العمل على إنشاء مخازن خاصة بمديرية التربية والتعليم في الموقع المخصص لها خاصة عقب تخصيص 3 مليون جنيه كمرحلة أولى للتنفيذ وذلك نظراً للحالة المتردية لمخازن المديرية الحالية والحفاظ على الكتب المدرسية من التلف وخاصة في حالة حدوث أمطار وسيول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل