المحتوى الرئيسى

البرازيل تواجه كولومبيا وديا لتكريم ضحايا ''تشابيكوينسي''

12/06 11:54

تشابيكو (البرازيل) (د ب أ):

يلتقي المنتخب البرازيلي نظيره الكولومبي في مباراة ودية لتكريم ضحايا الحادثة المفجعة لنادي تشابيكوينسي البرازيلي، حسبما أعلن ايفان توزو، القائم بأعمال رئيس النادي.

وقال توزو في مؤتمر صحفي بمدينة تشابيكو البرازيلية أن اللقاء بين البلدين سيقام مطلع 2017 ويتولى نادي تشابيكوينسي تحديد مكان استضافته.

ومن المقرر أن تخصص حصيلة تذاكر المباراة لصالح أهالي ضحايا الحادث، الذي وقع في الأسبوع الماضي، عندما سقطت الطائرة، التي كانت تقل لاعبي نادي تشابيكوينسي قبل وصولها إلى مدينة ميديين الكولومبية.

وكشفت توزو أيضا أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم قرر منح ناديه خمسة ملايين ريال "مليون ونصف المليون دولار" من أجل مساندته في إعادة بناء الفريق، الذي لقى معظم عناصره حتفهم في الحادث.

ولقى 71 شخصا مصرعهم في هذا الحادث المفجع، من بينهم 19 لاعبا، بالإضافة إلى الجهاز الفني وبعض من القيادات الإدارية للنادي البرازيلي، فيما نجا ستة أشخاص أخرون.

ووقعت الحادثة قبل وقت قليل من وصول الطائرة إلى ميديين مساء الاثنين الماضي، بسبب نقص في الوقود.

وكان تشابيكوينسي في طريقه إلى كولومبيا لخوض مباراته النهائية الأولى في بطولة دولية "ذهاب نهائي بطولة كأس سودامريكانا".

وقرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" منح لقب البطولة لتشابيكوينسي، بالإضافة إلى جائزة مالية قدرها مليوني دولار، كما منح نادي أتلتيكو ناسيونال، الطرف الثاني في المباراة النهائية، مليون دولار، هي قيمة جائزة اللعب النظيف، بعدما طلب هذا النادي بمنح اللقب لمنافسه البرازيلي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل