المحتوى الرئيسى

تقرير: كل مانعرفه حول عودة نوكيا إلى السوق بهواتف بنظام أندرويد - تيك فويس

12/06 10:19

قبل سنوات عديدة مضت، كانت شركة نوكيا الفنلندية الأفضل في صناعة الهواتف المحمولة، وكانت السبّاقة في طرح المميزات الجديدة مثل نغمات الرنين، والجميع يعرف المنتجات ذات الجودة المصممة بعناية، ناهيك عن المتانة ومستوى هيكل الأجهزة، ولكن الزمن تغيّر!

إندلعت ثورة آيفون وهواتف أندرويد في صناعة الهواتف، وكانت نوكيا تناضل ولكن في نهاية المطاف إستحوذت مايكروسوفت على ماتبقى من قسم الهواتف لنوكيا الذي كان يحتضر، وطرحت الهواتف بعلامة تجارية جديدة لوميا ولكن لم تكن قادرة على منافسة سامسونج وآبل.

ومنذ ذلك الحين، إختفى إسم نوكيا، ولكنه إسم لا يُنسى، وربما كل مايحتاجة هو إعادة التشغيل فقط.

إنها ليست إشاعة بعد الأن، وسيتم الإعلان عن هواتف نوكيا الجديدة خلال النصف الأول من العام المقبل 2017، وهنا لا نتحدث عن الهواتف المحمولة الصغيرة مع لوحة المفاتيح الحقيقية التي أُشتهرت بها نوكيا، الهواتف الجديدة ستكون ذكية بنفس مستوى الهواتف المتواجدة في السوق اليوم.

نوكيا منحت ترخيص صناعة هواتف بعلامتها التجارية لشركة HMD العالمية والتي ستكون مسؤولة عن صناعة وإنتاج وتطوير هواتف ولوحيات نوكيا خلال العشر السنوات القادمة، وستكون نوكيا المُشرفة.

العلامة التجارية لنوكيا الأن بين أيادي شركة مختلفة، لكنها قريبة من جذور نوكيا. القادة الرئيسين لشركة HMD كانوا يعملون لصالح نوكيا في مناصب إدارية وتنفيذية، بما فيهم المدير التنفيذي نوميلا أرتو الذي أنضم إلى نوكيا في عام 1994 وشارك في تطوير المنتجات وإدارة الأعمال والتسويق، إضافة إلى مدير المنتج يوهو سارفيكاس الذي عمل في تطوير المنتجات، وأخيراً رئيس شركة HMD فلوريان الذي كان نائب رئيس نوكيا و ثم مايكروسوفت بعد الإستحواذ.

ليس الكثير، لسوء الحظ ولكن شيئاً واحداً نعرفه بشكل مؤكد وهو أنها قادمة بنظام أندرويد وهذا ما أكدته HMD العالمية في حديث صحفي. كما أننا نرى أن كلمة “الهواتف” مستخدمة بشكل كثيف، وهذا قد يؤدي بنا إلى الإعتقاد بأن العديد من أجهزة نوكيا التي سيعلن عنها في العام المقبل هواتف، وجميع المعلومات التي تندرج في هذه الفئة عبارة عن إشاعات وتكهنات، بحيث لايوجد شيء مؤكد على أي حال.

أحد الهواتف القادمة قد يحمل الإسم نوكيا D1C، وقد يكون هذا الأسم سوى أسم رمزي للمشروع أو نموذج معين موجود في المختبرات في HMD، ويعتقد أن هواتف نوكيا القادمة ستحمل نسخة أندرويد خالية من التعديلات “خام” ونشأت هذه التكهنات بعد كلمات الرئيس التنفيذي في مقابلة مع صحيفة بلمومبرغ أن علامة نوكيا التجاربة معروف عنها البساطة، وسهولة الإستخدام وموثوقية الجودة وهذه هي العناصر التي سوق نقدمها إلى جانب التصميم المذهل. ومع ذلك، البيان يمكن أن يفسر تلمحياً بأن برمجيات نوكيا مصممة خصيصاً بهذه المبادئ.

وعلى الجانب الأخر، سمعنا عبر التسريبات حول المواصفات الداخلية. من ناحية، يمكن أن يكون الهاتف الأعلى مواصفات يحمل معالج سنابدراجون 430 وقد تكون هناك نسخة منخفضة التكلفة بمعالج سنابدراجون 200 أو شي من هذا التصنيف، وهذه هي المواصفات الغير رسمية حتى الأن.

والأن، ربما أنت تتسائل حول كيف ستبدو هذه الهواتف، والجواب القصير في أننا لا نعرف في الحقيقة ولكن إذا كانت الصور المُسربة حقيقة، فهذا يعني أن الهاتف ستكون بهيكل خارجي معدني، وشاشة مسطحة وقارئ البصمة في الواجهة الأمامية إضافة إلى وجود لمنفذ السماعة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل