المحتوى الرئيسى

التعليم: 20 ألف جنيه قيمة التأمين على الطلاب ضد الحوادث في حالة الوفاة

12/06 17:19

وجه الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بصرف مبلغ 10 آلاف جنيه، إعانة عاجلة لولي أمر التلميذة المتوفية بمدرسة سان جورج الدولية التابعة لإدارة الشروق التعليمية بمحافظة القاهرة؛ إثر وقوع حادث تصادم مقطورة بطريق السويس الصحراوي مع الاتوبيس الخاص بالمدرسة، وصرف باقي قيمة التأمين واستكمال الأوراق.

ووقع الحادث في 8 نوفمبر الماضي، وأسفر عن وفاة التلميذة نينا أمير، وكل من مشرفة الأتوبيس والسائق وأحد المعلمين، فيما أصيب 18 طالبًا آخرين.

وبالنسبة للمصابين، وجه الهلالي بصرف 3 آلاف جنيه كإعانة عاجلة تصرف لأولياء أمور الطلاب، حيث تم الاطمئنان على أن معظم الإصابات طفيفة.

ووفقًا للقرار الوزاري رقم 244 لسنة 2015 بشأن نظام التأمين على الطلبة ضد الحوادث، يصل مبلغ التأمين إلى 20.000 ألف جنيه إذا نشأ عن الحادث وفاة أو عجز كلي مستديم، ويصرف للورثة الشرعيين، أما إذا نشأ عن الحادث عجز جزئي مستديم استحق المصاب تأمينًا بقدر على أساس نسبة العجز في حدود المبلغ المنصوص عليه.

وقال صلاح عمارة - مدير إدارة التأمين على الطلبة ضد الحوادث، إن المبلغ الذي أمر الوزير بصرفه للطالبة المتوفاة، وللمصابين عبارة عن إعانة عاجلة، حتى يتم دراسة الحالة وتحديد المبلغ المستحق، ونفس الأمر بالنسبة للمصابين.

وأضاف أنه بعد صرف الإعانة المبدئية سيتم دراسة حالة التلميذة المتوفاة، وإذا انطبق عليها شروط صرف التأمين، كأن تكون مسددة للرسوم التأمين، أو متوفاة داخل المدرسة، سيتم صرف 10 آلاف جنيه أخرى لذويها، مشيرًا إلى أنه في حالات وفاة الطلاب نتيجة حوادث إرهابية يتم رفع قيمة التأمين إلى 30 ألف جنيه.

وبالنسبة للمصابين، قال عمارة إنه سيتم صرف المبلغ الذي وجه به الوزير مبدئيًا أيضًا، حتى يتم دراسة كل حالة على حدى ليتم صرف التأمين الخاص بهم حسب نسبة العجز، وتحدد نسبة العجز بقرار من المجلس الطبي المختص عن طريق الصحة المدرسة التي تقع في دائرتها المدرسة المقيد بها الطالب.

وكان الدكتور الهلالي الشربيني، قد أصدر كتابًا دوريًا برقم 56 لسنة 2016، متضمنًا توجيهات خاصة بتوحيد رسوم الاشتراك في التامين على الطلبة ضد الحوادث، لتكون "2 جنيه فقط لا غير" لطلاب المراحل المختلفة بكافة أنواع المدارس.

وكان القراران الوزاريان رقم 228 لسنة 2015، و224 لسنة 2015، قد نصا على أن يكون مقابل الاشتراك لطلاب المدارس الخاصة والدولية 50 جنيه.

في حين نص القراران الوزاريان رقم 2013 لسنة 2014 و349 لسنة 2015، على تحديد رسوم التأمين على الطلبة ضد الحوادث بـ2 جنيه فقط بالنسبة لطلاب المدارس الحكومية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل