المحتوى الرئيسى

"دبي للاستثمار": بدء مشرع "الرياض للاستثمار" النصف الأول 2017

12/06 13:20

كشف خالد بن كلبان العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار عن اقتراب العمل في مشروع مجمع الرياض للاستثمار التابع للشركة بالسعودية بحلول النصف الأول من العام المقبل 2017.

وأشار إلى أنه كان مخططا افتتاح المشروع في الربع الثالث من العام الجاري ولكن حدث بعض التغييرات في المخطط الرئيسي.

وأضاف بن كلبان، أن الشركة تقوم حالياً بإنهاء الإجراءات النهائية المتعلقة في هذا الصدد تمهيداً لبدء المشروع.

وتصل مساحة مجمع الرياض للاستثمار 11 مليون متر مربع، ويشمل مستودعات وصالات عرض تجارية ومرافق للعمال ومكاتب ومرافق لوجستية أخرى، على نحو يماثل مجمع دبي للاستثمار.

وأبرمت دبي للاستثمار في مارس 2015، اتفاقية مع شركة دار تطوير العقار (شركة مساهمة سعودية لبنانية)، يتم بموجبها تأسيس شركة مشتركة تحمل اسم "دار دبي للاستثمار"، وذلك بهدف إدارة عدة مشاريع في السعودية.

وأوضح أنه تم تأسيس صندوق استثمار عقاري في المملكة رأسماله المبدئي 170 مليون درهم (46.3 مليون دولار)، لتوفير التمويل اللازم في أول مجمع مماثل لدبي للاستثمار خارج الإمارة.

ويعتبر مجمع دبي للاستثمار أول مجمع من نوعه في دبي مخصص للاستخدامات الصناعية والتجارية والسكنية والترفيهية والتعليمية، ويلبي هذا المشروع احتياجات المستثمرين كافة على مستوى منطقة الخليج العربي.

ودبي للاستثمار، التي تأسست عام 1995 وتمتلك فيها مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية حصة قدرها 11.5%، تعد أكبر شركة استثمار مدرجة في سوق دبي المالي.

تهتم بكافة الأخبار المتعلقة بالشركات العربية والعالمية، المدرجة في البورصة، والتي تؤثر على أداء الشركات ومن ثم على أداء أسهمها

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل