المحتوى الرئيسى

"سكودا" تبحث عن وكيل جديد في مصر وتسند خدمة الصيانة لـ "أودي" و" سيات" مؤقتا

12/06 01:24

طلبت شركة سكودا العالمية من وكيلها الحالى فى مصر «أرتوك أوتو» المملوكة لرجل الأعمال شفيق جبر التوقف عن صيانة سيارات سكودا الواقعة فى نطاق الضمان على أن تقوم إحدى العلامات التابعة للمجموعة فى مصر، وهى سيات وأودى وفولكس واجن بأعمال الصيانة لحين اختيار موزع جديد وفقا لشروط الشركة الأم.

وبينت الشركة أن هذه الفترة لن تزيد على ستة اشهر للمحافظة على عملائها وسمعتها فى مصر كإجراء احترازى موقت لحين التعاقد مع وكيل جديد.

وقال كريم النجار، المدير العام للشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، إنه لم يصله خطاب رسمى مَن سكودا العالمية حتى الآن بشأن القيام بأعمال الصيانة لسيارات سكودا الخاضعة للضمان.

وأضاف النجار وهو الوكيل الحصرى لمنتجات سكودا الأخرى فى مصر ان هذا الاجراء الاحترازى تتم مناقشته حاليا ولم يتم حسمه حتى هذه اللحظة.

وبحسب البريد الإلكترونى المرسل لارتوك اوتو الخميس الماضى فقد شكرت سكودا شفيق جبر على التعاون خلال السنوات الماضية الا انها عبرت عن انزعاجها من عدم تواصل الوكيل المحلى معها فيما يتعلق بتعديل شروط الوكالة لتصبح أرتوك اوتو موزعا لسكودا، وليست وكيلا حصريا وفقا للتوجه العالمى لشركة سكودا بتغيير اتفاقات مع جميع الوكلاء.

وكان شفيق جبر قد تلقى ضربة قوية منذ اسبوعين بعد رفض المحكمة طلبة بوقف استيراد قطع غيار أو سيارات سكودا إلا من خلال الوكيل الحصرى أرتوك أوتو، وهو ما تم رفضه شكلا وموضوعا من جانب المحكمة.

ويقال ان مجموعة من رجال الأعمال المصريين قد تقدموا بطلب للحصول على وكالة سكودا فى مصر، أبرزهم رؤوف غبور وحسام أبوالفتوح وتم رفضها فيما تجرى الآن مناقشات سرية مع الشركة وبعض الجهات فى مصر للحصول على حق توزيع وصيانة منتجات سكودا فى مصر مع امكانية التجميع لبعض طرازات الشركة.

وفي تصريحات لشفيق جبر أن هذه المشكلات يمكن تداركها، لأنه خلاف حول طبيعة العمل مع الشركة، مشددا على تمسكه بجميع حقوقه، مضيفاً أنه سيدافع عن وكالة العلامة التجارية للسيارة «سكودا» بكل قوة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل