المحتوى الرئيسى

حقائق عن مواجهة «البايرن وأتلتيكو».. أبناء سيميوني يبحثون عن إنجاز غائب منذ 20 عام

12/06 13:34

تسع ساعات تفصلنا عن مباراة كبيرة بين بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد، على ملعب أليانز آرينا في الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ويتصدر الفريق الإسباني جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة، متفوقاً بفارق 6 نقاط على بايرن ميونخ صاحب الوصافة.

ونستعرض لك في هذا التقرير أبرز المعلومات والإحصاءيات الهامة عن المباراة، حسب موقع FootyRoom.

- تعد هذه المواجهة هي الرابعة في موسم واحد بين الأتليتي والبايرن في دوري أبطال أوروبا، ففي الموسم الماضي، حين كان البايرن تحت قيادة بيب جوارديولا، تأهل الفريق الإسباني على حساب نطيره الألماني، وفاز في مباراة الذهاب بهدف نظيف، قبل أن يخسر مباراة الإياب 2-1، ويتأهل بمجموع النتيجتين. كما التقى الفريقان مرة واحدة في دور المجموعات هذا الموسم، سبتمبر الماضي، وحقق سيميوني الفوز بهدف نظيف.

- يدخل البايرن المباراة بخطة 4-2-3-1، وغالبًا سيكون هذا تشكيل أنشيلوتي للمباراة: مانويل نوير في حراسة المرمى، ألابا – هوملز – مارتينيز – كيميتش في خط الدفاع، فيدال – ألكانتارا – روبن – كوستا – مولر في خط الوسط، ليفاندوفيسكي في الهجوم.

- ويستمر دييجو سيميوني بخطة 4-4-2، وبالتشكيل التالي: أوبلاك في حراسة المرمى، جوانفران  - جيمينيز – جودين – هيرناندز في خط الدفاع، نيجويز – جابي – كوكي – كاراسكوو في خط الوسط، جريزمان وجاميرو في الهجوم.

- يعاني البايرن من غياب لاعبين، هما كينجسلي كومان وجوليان جرين، في حين يغيب عن أتلتيكو 3 لاعبين، هم أوجستو فيرنانديز، أليسيو تشيرتشي، فيرناندو توريس.

- سجّل المدافع جوشوا كيميش 3 أهداف خلال مباراتين مع بايرن ميونخ في هذا الموسم من دوري أبطال أوروبا، في مرمى روستوف الروسي وآيندهوفن الهولندي.

- أخر هدفين لأتلتيكو مدريد في مرمى بايرن ميونخ، شارك فيهما أنطونيو جريزمان، الأول بالتسجيل والثاني بالصناعة.

- أول مرة يتأهل فيها الفريق البافاري لدور الـ16 وهو ليس على صدارة المجموعة، منذ عام 2009- 2010، والذي وصل فيه للنهائي.

- يحافظ سيميوني على صدارة أتلتيكو مدريد لمجموعته، للعام الرابع على التوالي.

- التقى المدربان في 14 مواجهة سابقة، كان لسيميوني نصيب الأسد بالفوز في 6 مباريات، في حين فاز أنشيلوتي بـ4 مباريات، وتعادلا في 4 آخرين.

- سجّل هجوم أتلتيكو مدريد 7 أهداف خلال الـ5 مباريات التي خاضها بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ولم تستقبل شباكه سوى هدف واحد، في حين سجّل هجوم بايرن ميونخ 13 هدفًا، واستقبل شباكه 6.

- بايرن ميونخ في آخر 17 مباراة على أرضه أمام الفرق الإسبانية، لم يخسر سوى مبارتين، أمام ديبورتيفو لاركونيا عام 2002 بنتيجة 3-2، وأمام ريال مدريد عام 2014 بـ4 أهداف نظيفة.

- حقق أتلتيكو مدريد الفوز مرة واحدة على نادٍ ألماني في دوري الأبطال خارج ميدانه عام 1996، ضد بوروسيا دورتموند 2-1.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل