المحتوى الرئيسى

غضب بين أهالي الغربية بعد وصول سعر كيلو السكر إلي 20 جنيه

12/06 12:49

تسود حالة من الغضب بين أهالي محافظة الغربية بعد وصول سعر كيلو السكر في كثير من المناطق إلي 20 جنيه مع معاناة المواطنين في الحصول عليه من البائعين.

" أجيب أزاي كيلو السكر بــ 20 جنيه وأنا موظف" بهذه الكلمات بدأ محمود حسن حديثه لــ" مصراوي" .

واستكمل: انه موظف بشركة الغزل والنسيج وراتبه لا يتجاوز 1400 جنيه ولا يستطيع شراء كيلو السكر بعدما وصل سعره بمدينة المحلة إلي 20 جنيه .

وأكدت سعاد الصردي، ربه منزل، أن الأزمة تفاقمت دون حل ولكن زيادة السلع التموينية خففت من العبء علي المواطن قليلا وتم زيادة نصف كيلو للفرد ولكن يكن جميع أفراد الأسرة داخل البطاقة التموينية مما تسبب في أزمة بالنسبة .

وأشار رضا الشرقاوي، تاجر سلع تموينية، إلى أن أزمة السكر دخلت شهرها الثالث دون حل ووصل سعر الكيلو إلي 20 جنيه في مناطق ومناطق أخري 14 وأخري 12 ونصف داخل المحافظة ولا يوجد تسعيرة ثابتة له فحسب العرض والطلب بين المواطن والتاجر فلا يوجد رقابة علي جشع التجار لحماية المواطن.

وتابع: أن السلع التموينية مع كل بداية شهر تأتي كاملة يتم توزيعها دون وجود أزمة ولكن الأزمة في كميات السكر الحر التي يتم طرحها بالأسواق .

أضاف ياسر ضاهي، تاجر سلع غذائية جملة، أن أزمة السكر قامت برفع أسعار السلع المرتبطة والتي يدخل في تصنيعها مثل حلوي المولد النبوي و البسكوت و حلوي الأطفال وتساءل " أين الكميات الضخمة التي أعلنت الدولة عن تخزينها ؟" مشيرا ان العبء كله علي المواطن الذي يتحمل زيادة جميع السلع .

كما شهدت المجمعات الاستهلاكية التابعة لمحافظة الغربية تزاحم شديد للأهالي لشراء السكر بسعر 7 جنيهات ونصف بحيث لكل مواطن 2 كليلو فقط ويتم استلامهم بالرقم القومي .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل