المحتوى الرئيسى

"بن كارسون" أول وزير من أصول إفريقية بحكومة ترامب

12/05 22:29

رشح الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، جراح الأعصاب "بن كارسون" (65 عاما) لمنصب وزير الإسكان في حكومته المقبلة، ليصبح بذلك أول مرشح من أصول إفريقية ضمن الإدارة الجديدة. 

وأعلن بيان صادر عن الفريق الانتقالي لترامب "ترشيح الدكتور بن كارسون وزيراً للإسكان والتنمية الحضرية الأمريكية". 

ومن أجل تعيين أي وزير في الحكومة الأمريكية، على الرئيس المقبل للبلاد ترشيح الأسماء التي يرغب بتعيينها في مناصب وزارية محددة، لتقوم لجان مختصة بالكونغرس بدراستها ومن ثم تصويت غرفتيه الشيوخ والنواب عليها تثبيتاً أو رفضاً. 

وقال البيان الذي نشره الموقع الإلكتروني لحملة الرئيس المنتخب إن "دكتور بن كارسون زعامة وطنية متميزة، تغلب على العديد من مشاكل شبابه المضطرب في مدينة ديترويت (مركز ولاية ميشيغان) ليصبح جراح أعصاب مشهور، عمل كرئيس لقسم جراحة أعصاب الأطفال في مستشفى جون هوبكنز بميريلاند". 

وأشاد ترامب بجراح الأعصاب قائلاً إن "بن كارسون لديه عقل لامع ومولع بدعم المجتمعات والعوائل الموجودة في هذه المجتمعات". 

وكان "بن كارسون" منافسا لترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري وتبادل الاثنان النعوت المهينة، قبل أن ينهي الأول حملته الانتخابية في آذار/مارس الماضي بعد النتائج المتدنية التي حصل عليها، ويعلن تأييده للرئيس المنتخب. 

ويشير مراقبون إلى عدم امتلاك مرشح الرئيس المنتخب للخبرة الكافية في مجال الإسكان والتنمية الحضرية، إلا أن ترامب يرى في "بن كارسون" القدرة على تحقيق ما أسماه "جدول الأعمال المتعلق بإعادة إحياء المناطق الحضرية"، في إشارة إلى الأحياء التي يقطنها السود في البلاد. 

وبحسب إحصاءات للرأي فإن نسبة ضئيلة من الأمريكيين من أصول إفريقية ومن أقليات أخرى صوتت للرئيس الأمريكي المنتخب، وهو أمر سهل اتهامه بالعنصرية بسبب الأعداد الهائلة من البيض التي قامت بدعمه فترة الانتخابات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل