المحتوى الرئيسى

آبل تعلن عزمها الاستثمار في تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة

12/05 21:00

كوبرتينو (أمريكا) - (د ب أ)

أكدت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة "آبل" اليوم الاثنين اهتمامها بالاستثمار في تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة، قائلة إنها مهتمة بتكنولوجيا القيادة الذاتية في الكثير من المجالات بما في ذلك النقل.

وفي رسالة إلى الإدارة الوطنية للسلامة المرورية الأمريكية قال ستيف كينر مدير تكامل الإنتاج في آبل إن الشركة العملاقة تتطلع إلى التعاون من السلطات التنظيمية وغيرها من الأطراف المعنية من أجل الاستفادة مما يمكن أن توفره تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة من فوائد للجميع.

وأشارت آبل في الرسالة التي تحمل تاريخ 22 نوفمبر الماضي إلى أن السيارات ذاتية القيادة تنطوي على قدرات هائلة لتحسين طبيعة النقل البشري ومنع ملايين الحوادث المرورية وإنقاذ آلاف الأرواح كل عام.

وذكرت الشركة أنها تستخدم تكنولوجيا الذكاء الصناعي لكي تجعل منتجاتها وخدماتها أكثر ذكاء، وأكثر قدرة على المبادئة وأكثر تجاوبا مع الاحتياجات الفردية لكل مستخدم. وتستثمر آبل مبالغ كبيرة في تكنولوجيا الذكاء الصناعية والقيادة الذاتية.

يذكر أن هذه الرسالة هي أول إعلان رسمي عن اهتمام آبل بتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة، حيث أن الشركة تعمل بالفعل على مشروع لتطوير سيارة ذاتية القيادة اسمه الرمزي "مشروع تيتان" لكنها لم تعترف رسميا بنشاطها في مجال تطوير السيارات ذاتية القيادة.

وكانت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية قد ذكرت في يوليو الماضي أن آبل حولت اهتمامها من إنتاج سيارة كاملة، إلى تطوير أنظمة القيادة الذاتية فقط، وفي سبتمبر الماضي تحدثت تقارير إعلامية عن تسريح آبل للعديد من العاملين في مشروع تيتان وغلق المنشآت الخاصة به.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل