المحتوى الرئيسى

مصر تسعى للإفراج عن مواطنيها من قبضة الحوثيين

12/05 23:49

صرح أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن الوزارة تواصل مساعيها للإفراج عن المواطنين المصريين المحتجزين في مدينة الحديدة والذين يقدر عددهم بـ 49 مواطنا مصريا.

وقال أبو زيد إن الـ49 مصريا يعملون في مختلف الأنشطة والأعمال الحرة ويقيمون في المدينة منذ عدة أعوام، مشيرا إلى أنهم اعتقلوا واحتجزوا في السجن الاحتياطي بالعاصمة صنعاء.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن سفير مصر فى اليمن، يوسف الشرقاوي، أجرى اتصالات مكثفة، بناء على توجيهات من وزارة الخارجية، للعمل على تأمين الإفراج عن المواطنين المحتجزين فى أسرع وقت.

وأشار أحمد أبو زيد إلى أن التواصل كان مع رئيس الوزراء اليمني ووزير خارجيته بالإضافة إلى رئيس البرلمان ووزير الخدمة المدنية باعتباره الوزير المختص بالتواصل مع المنظمات الإنسانية الدولية ورئيس لجنة الإغاثة اليمنية.

وبين أن السلطات المصرية تواصلت كذلك مع المبعوث الأممي لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والذي وعد بتكثيف اتصلاته مع جميع الأطراف اليمينية للإفراج عن المحتجزين.

وبالتوازي، أجرى السفير المصري اتصالات مع شخصيات يمنية مستقلة لديها علاقات قوية مع أطراف ومناطق مختلفة في اليمن بهدف تأمين الإفراج عن المحتجزين، وقد أسفرت كل تلك الاتصالات عن السماح للمحتجزين بالتواصل مع عائلاتهم واستقبال ممثلين عنهم، وكان مقررا الإفراج عنهم السبت، 3 ديسمبر/كانون الأول.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل