المحتوى الرئيسى

غرق طفلين من «الروهينجا» أثناء محاولة فرار

12/05 20:49

لقي طفلان من الروهينجا مصرعهما غرقا، جراء انقلاب قاربهم في نهر ناف، أثناء محاولتهم الوصول إلى بنجلاديش.

وأفادت مصادر محلية للأناضول، أن قاربا يقل مهاجرين فروا من هجمات الجيش الميانماري على إقليم أراكان، انقلب في النهر المذكور ليلة أمس الأحد.

وأوضحت ذات المصادر أن طفلين اثنين فقدا في النهر، وأن سكان إحدى قرى أراكان عثرت صباح اليوم على جثة الطفلين.

ويظهر شريط الفيديو المصور، عدم معرفة أحد للطفلين، وأن المتحدثين أشاروا إلى أن الطفلين سيتم دفنهما حسب القواعد والأصول الإسلامية.

تجدر الإشارة أنه في 8 أكتوبر الماضي، اقتحم نحو 400 مسلح يحملون بنادق وسكاكين ومتفجرات، 3 مراكز شرطة في بلدتي "ماونغداو"، و"ياثاي تايونغ" في أراكان، ما أسفر عن مقتل 4 جنود، و9 من أفراد الشرطة إضافة إلى سرقة عشرات الأسلحة وآلاف الذخائر.

وفي اليوم التالي، أعلنت الحكومة أنها فرضت حظر تجوال ليلي في أراكان، حتى إشعار آخر، يبدأ يومياً من الساعة 19: 00 مساءً إلى الساعة 06: 00 صباحاً بالتوقيت المحلي.

ومنذ ذلك الحين تشهد الولاية حالة من القلق مع استمرار العملية العسكرية بها لملاحقة أعضاء منظمة "مجاهدين أكا مول"، التي حملتها الرئاسة الميانمارية مسؤولية الهجمات الأخيرة.

ويعيش نحو مليون من مسلمي الروهينجا، في مخيمات بولاية "أراكان"، بعد أن حُرموا من حق المواطنة بموجب قانون أقرته ميانمار عام 1982، إذ تعتبرهم الحكومة مهاجرين غير شرعيين من بنجلاديش، بينما تصنفهم الأمم المتحدة ضمن "الأقلية الدينية الأكثر اضطهادًا في العالم".

ويُعرف المركز الروهينجي العالمي، على موقعه الإلكتروني، الروهينغيا بأنهم "عرقية مضطهدة في إقليم أراكان منذ 70 عامًا، ومورس بحقها أبشع ألوان التنكيل والتعذيب؛ حيث تعرضت للتشريد والقتل والحرق".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل