المحتوى الرئيسى

بعد ارتفاع الأسعار.. هذه السيارات تتربع على عرش «الهاتشباك» في مصر

12/05 20:44

تمتلك السيارات ذات الخمس أبواب "هاتشباك" شعبية كبيرة لدى المصريين، خاصة أنها تشير بشكل واضح إلى الأناقة والحداثة، وهو الأمر الذي يجعلها دومًا مطلوبة من قبل الفئات الشابة والسيدات.

سيارات الهاتشباك في السوق المصري، لم تكن بمنأى عن ارتفاع الأسعار الجنوني الذي أصاب السيارات بشكل عام، وهو ما منح الفرصة للعديد من الإصدارات للخروج عن سيطرة "كيا بيكانتو" على سوق الهاتشباك في مصر. ونرصد في "التحرير – لايف" مجموعة من السيارات التي تتنافس في الوقت الحالي على زعامة الهاتشباك في مصر..

“كيا بيكانتو – Kia Picanto” سيارة ذات خمس أبواب صغيرة الحجم "هاتشباك"، تنتمي للجيل الثاني للسيارة التي ظهرت لأول مرة عام 2004.

“بيكانتو 2016 مزودة بمحرك 1200 سي سي أربعة سلندر، ويعطي قوة مقدارها 87 حصان، ومتوافرة بناقل حركة مانيوال 5 سرعات، وآخر أوتوماتيك ذو 4 سرعات، وتصدر في مصر بثلاث باقات هي "Basic AT” و"EX SRF” و"Highline”، إضافة إلى النسخة ذات ناقل الحركة المانيوال، وتتفاوت تلك الإصدارات بمجموعة الكماليات التي تضمها، مثل الزجاج الكهربي والمرايا الكهربية وغيرها.

"هيونداي آي 10 – Hyundai i10” سيارة ذات خمس أبواب "هاتشباك" صغيرة الحجم، تنتمي للجيل الثاني من السيارة التي ظهرت للمرة الأولى عام 2007.

i10 في مصر مزودة بمخرك 1100 سي سي أربعة سلندر، بقوة 69 حصان، ومتوافرة بناقلي حركة مانيوال ذو خمس سرعات وأوتوماتيك ذو 4 سرعات، وتصدر بثلاث باقات، هي "GL MT” وتصدر بناقل حركة مانيوال، و"GL AT” وتصدر بناقل حركة أوتوماتيك و"GLS” متوافرة بكلا ناقلي الحركة.

"أوبل كورسا – Opel Corsa” 2016، هي إحدى السيارات ذات خمسة أبواب "هاتشباك"، وهي امتداد للجيل الخامس من السيارة.

كورسا 2016 تمتلك محرك بسعة 1400 سي سي أربعة سلندر، يعطي قوة مقدارها 90 حصان، بناقل حركة "أوتوماتيك" ذو ست سرعات، بمعدل استهلاك وقود 7.8 لتر/ 100 كم في المدينة، و4.9 لتر/ 100 كم على الطرق السريعة، وتحتوي على العديد من عوامل الأمان مثل نظام منع الانزلاق "ABS” ونظام الاستقرار الإلكتروني "ESP” ووسائد هوائية مدوجة لحماية الركاب من كل الاتجاهات.

"فولكس فاجن جولف – VW Golf” سيارة هاتشباك ذات حمسة أبواب، تنتمي للجيل السابع من السيارة التي ظهرت لأول مرة عام 1974.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل