المحتوى الرئيسى

اختتام فعاليات ورشة العمل بمركز الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة.. فيديو وصور

12/05 20:10

اختم بمركز الجهاز الهضمى بجامعة المنصورة فعاليات ورشة العمل بمركز الجهاز الهضمي عن الجديد في جراحات السمنة المفرطة Update in surgical treatment of Morbid Obesity برعاية الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة .

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة المنصورة، الدكتور السعيد عبد الهادى عميد كلية الطب والدكتور أحمد عبد الرؤوف الجعيدى مدير مركز جراحة الجهاز الهضمي، وسوف تشهد الورشة استضافة اثنين من نخبة جراحي السمنة في العالم من ألمانيا وإيطاليا.

وحاضر خلالها اثنان من نخبة جراحي السمنة في العالم البروفيسور جيان فرانكو ايطاليا، ميركو اوتو ألمانيا وتضمنت ورشة العمل العديد من المحاضرات العلمية وكذلك نقل حي للعمليات الجراحية المختلفة، حيث تهدف ورشة العمل إلى تعليم الأطباء وتدريبهم على أحدث طرق العمليات الجراحية الكتعلقة بالسمنة والمتبعة عالميا.

واستفاد الحضور فى الورشة من خبرات كل من الجراح الإيطالى جيان فرانكو سيليشا الذى ألقى محاضرة بعنوان "التخسيس بواسطة قطع جزء من المعدة "، كما عرض الجراح الألمانى ميركو أوتو الذى القى محاضرة بعنوان " جراحة السمنة المفرطة واكتساب الوزن الزاد مرة أخرى.

وأعرب "عبد الرءوف" عن سعادته المكثف من جانب عدد كبير من الأطباء بما يعكس نجاح ورشة العمل فى الوصول لأهم اهدافها وكذلك سعى المركز للتعرف على سلبيات الورشة حتى يمكن تلافيها عند عقد ورش عمل أخرى.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل