المحتوى الرئيسى

مواطنون: أسعار حلوى المولد نار.. وهنشتري عشان ولادنا.. فيديو وصور

12/05 19:05

انتشرت دعوات مقاطعة حلوى المولد النبوي خلال الفترة الراهنة تحت شعار "بلاها حلاوة"، نظرا للزيادة الجنونية التي شهدتها، حيث وصلت أسعارها من 200 إلى 500 جنيه فى بعض محال الحلويات، الأمر الذي أدى لحالة غضب بين المواطنين، ودفع العديد لمقاطعة الشراء، فضلا عن تداول فتاوى بعض شيوخ السلفية بتحريم الاحتفال بالمولد النبوي، وأكل حلوى المولد ووصفهم ذلك بـ"البدعة". 

رصدت عدسة "صدى البلد"، ردود أفعال المواطنين إزاء هذه المبادرة ومدى استجابتهم لفكرة المقاطعة، وهل ستحقق الهدف المرجو منها، فضلا عن رأيهم بفتوى السلفيين بتحريم الاحتفال بالمولد النبوي ووصفهم إيها "بالبدعة".

فى البداية، يقول محمد شعبان إن "المبادرة ستنجح خاصة فى ظل الارتفاع الجنوني لأسعار علب الحلوى، والتى وصل الحد الأدنى لها 150 جنيها"، مضيفا: "ذوى الدخل المحدود يعجزون عن شراء المأكل والملبس فهل يشترون علبة بـ 200 جنيه؟!".

ويضيف أحمد حليم: "لن أشترى حلاوى المولد هذا العام، فقد أصبحت للأغنياء فقط"، مؤكدأ أن "الأطفال والكبار ينتظرون حلول مولد النبي حتى يقوموا بشراء الحلوى لأطفالهم، وحتى ذلك الأمر أصبح صعب المنال"، مشيرا إلى أن "فتوى تحريم حلوى المولد باطلة، والمصريين متدينين بطبعهم ويحتفلون كل سنة بمولد النبي وده حلال طبعا". 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل