المحتوى الرئيسى

"داعش" يعين متحدثا رسميا جديدا باسمه

12/05 19:14

أعلن تنظيم "داعش" المتطرف، الاثنين 5 ديسمبر/كانون الأول، في تسجيل صوتي نشر على وسائل إعلام تابعة له، تعيين "أبو الحسن المهاجر" متحدثا رسميا باسمه.

"داعش" يؤكد مقتل خليفة العدناني

1) Breaking: #ISIS names Abu Hassan al-Muhajir as new spokesman (following Adnani’s death in August) via release by #Furqan Media Foundation pic.twitter.com/PeVz0sIpoD

— Rita Katz (@Rita_Katz) 5 декабря 2016 г.

وكان التنظيم قد أكد، في 10 أكتوبر/أيلول، مقتل مسؤوله الإعلامي، وائل عادل حسن سلمان الفياض، المعروف باسم أبو محمد الفرقان، والذي تولى هذا المنصب خليفة لأبو محمد العدناني.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن أبو محمد الفرقان قتل جراء ضربة جوية نفذتها طائرة مسيرة أمريكية على أراضي محافظة الرقة السورية في 7 سبتمبر/أيلول الماضي.

وتعليقا على هذا النبأ، قال بيتر كوك، المتحدث باسم البنتاغون: "أشرف وائل على إنتاج مقاطع الفيديو الدعائية الإرهابية للتنظيم التي أظهرت عمليات تعذيب وإعدام.. وكان مقربا من أبو محمد العدناني المتحدث باسم التنظيم ويقود عمليات التخطيط والتآمر لشن هجمات إرهابية خارجية".

إلا أن مصادر أخرى في وزارة الدفاع الأمريكية أكدت أن "الدكتور وائل" كان أحد كبار أعضاء مركز الشورى في "داعش"، وهو المجلس الذي يشرف على أداء وإدارة التنظيم من عمليات وتمويل وتخطيط إلى ما دون ذلك، الأمر الذي يشير إلى مدى قربه من مراكز صنع القرار.

وتعتبر واشنطن أن الفياض كان واحدا من 5 أكبر قادة في "داعش" قبل مقتله.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل