المحتوى الرئيسى

وزيرة الهجرة تزور مركز القلب وتدعو "يعقوب" لحضور مؤتمر "مصر تستطيع"

12/05 18:01

زارت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مركز القلب بأسوان لتوجيه دعوة رسمية للدكتور مجدي يعقوب لحضوره كضيف شرف للمؤتمر الأول للعلماء والخبراء المصريين بالخارج تحت شعار "مصر تستطيع" المقام بمدينة الغردقة في الفترة من 14 و15 ديسمبر الجاري.

وأكدت عبدالشهيد، خلال زيارتها، أهمية حضور الدكتور مجدى يعقوب - أحد كبار أطباء المصريين في جراحة القلب - لهذا المؤتمر، الذي يُعد خطوة مهمة لبناء جسر من التواصل بين الكوادر المصرية بالخارج وشباب الباحثين بالداخل، كونه أحد النماذج الذين أسسوا لهذا الجانب من التواصل.

كما أوضحت الوزيرة أن المؤتمر سيضم تخصصات مختلفة من خلال وجود 28 عالما من العلماء المصريين بالخارج الذين حققوا مكانة علمية كبيرة في مجالات خدمت البشرية، وصنعوا التقدم في دول المهجر، للخروج بأكبر قدر من الاستفادة، فضلا عن المساهمة في استراتيجية تنمية محور قناة السويس المستقبلية.

وأشارت مكرم الى الإسهامات العلمية والتطبيقية للخبراء والعلماء المصريين بالخارج المشاركين بالمؤتمر، وشهد العالم على تميزهم خلال سنوات إقامتهم الطويلة بالخارج، متمنية ربط أفكارهم بمشروعات قابلة للتنفيذ على أرض مصر، للمشاركة في مسيرة مصر التنموية خلال الفترة المقبلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل