المحتوى الرئيسى

الداخلية : ضبط 3 من المتهمين بقتل الطفلة فريدة بالشروق وملاحقة 3 خطرين | المصري اليوم

12/05 17:34

أعلنت وزارة الداخلية، تفاصيل ضبط عصابة تخصص أعضاؤها في تنفيذ عمليات السطو المسلح على السيارات، بمناطق مدينتي الشروق والعاشر من رمضان، ومن بينها عملية السطو التي أسفرت عن مقتل الطفلة فريدة بمدينة الشروق، أثناء استقلالها السيارة برفقة والدها، الشهر الماضي.

وقالت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها، إنه في إطار جهود الوزارة الرامية لتتبع وملاحقة عناصر البؤر الإجرامي، فقد تمكنت قطاعات الوزارة المعنية من كشف النقاب عن إحدى البؤر الإجرامية التي تخصص عناصرها في تنفيذ عمليات سطو مسلح تجاه بعض السيارات بغرض إختطاف مستقليها والمطالبة بمبالغ مالية كبيرة مقابل إطلاق سراحهم ومن أبرزها الشروع في إختطاف أحمد حمدى عبدالسميع داوود، وإطلاق النيران تجاهه حال إستقلاله سيارته صحبة نجلته الطفلة فريدة بمنطقة الشروق مما أسفر عن إصابته ووفاة الطفلة.

وذكر البيان، أنه توافرت معلومات للأجهزة الأمنية مؤكدة، حول اتخاذ عناصر التشكيل العصابى مزرعة بمنطقة غرب نفق الشهيد أحمد حمد، دائرة قسم شرطة الجناين بمحافظة السويس، ملك إبراهيم سلامة سالم سليم، وكراً للإختباء والإنطلاق منه لتنفيذ مخططاتهم الإجرامية .

وأسفرت جهود البحث والمداهمات الأمنية وعمليات المتابعة عن ضبط ثلاثة من العناصر المتورطين في تنفيذ عملية السطو المسلح، وهم محمد.ح «22 سنة»، ويقيم بمدينة الجفجافة بشمال سيناء، ومحمد.ض، «18 سنة»، ويقيم بنفس المدينة، ومحكوم عليه بالمؤبد غيابياً في القضيتين رقمى 232/2014 جنايات مركز الإسماعيلية «إستعراض قوة» و1298/2012 جنح بدر «سرقة»، وأحمد.س، «20 سنة»، ويقيم بقرية الغمازة الكبرى باللصف في محافظة الجيزة.

وأوضح البيان، أن عناصر التشكيل العصابى المضبوطين اعترفوا بمشاركتهم في تنفيذ الحادث صحبة عدد من الهاربين، وقاموا بالإرشاد عن بعض المبالغ المالية التي تحصلوا عليها مقابل إشتراكهم في واقعة إختطاف خليل إبراهيم رزق، حال توقفه بسيارته بنطاق مدينة العاشر من رمضان وإطلاق سراحه عقب حصولهم على فدية مالية .

وذكر البيان، أن المتهمين شاركوا في واقعة إطلاق النيران تجاه سيارة النقيب شرطة باسم أشرف السيد مشالى، حال سيره بمدينة الشروق والشروع في إختطافه مما أسفر عن إصابته عقب تبادله إطلاق النيران مع الجناة.

وأكد البيان على أن الأجهزة الأمنية تلاحق باقى العناصر الإجرامية المتورطة في تنفيذ تلك الوقائع والثلاثة وهم محمد عبدالهادى أحمود محمد وشهرته بطوط «20 سنة»، ويقيم بأبوصوير بالإسماعيلية، ومحمد.ص، «26 سنة» ويقيم بمدينة الجفجافة بمحافظة شمال سيناء، ومحمد.ع، «26 سنة»، ويقيم بالجفجافة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل