المحتوى الرئيسى

الحكومة تتراجع عن إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك وتشكِّل لجنة لبحث استقرار السوق المحلية

12/05 18:02

تراجعت الحكومة، برئاسة شريف إسماعيل، رسميًا، عن قرارها بإعفاء الدواجن المستوردة مؤقتًا من الرسوم الجمركية، وقررت مراجعة الموقف بشكل دوري؛ لضمان توفُّر السلعة بأسعار مناسبة، باعتبارها سلعة أساسية.

كان رئيس الحكومة، شريف إسماعيل، كلف مجموعة عمل بدراسة كل الجوانب المتعلقة بصناعة الدواجن، واجتمعت المجموعة، في الأول من ديسمبر، مع اتحاد منتجي الدواجن، وعقدت لقاءً ثانيًا مع رئيس ونائب رئيس اتحاد الصناعات، بمشاركة رئيس مجلس الوزراء ووزيري المالية والتموين.

وذكرت الحكومة، في بيان لها، أنها قررت إلغاء العمل بالقرار المؤقت الخاص بإعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية، "تأكيدًا على حرص الحكومة على تشجيع وحماية الإنتاج المحلي، وإتاحة المجال كاملاً لمنتجي الدواجن في مصر لتوفير احتياجات السوق بشكل منتظم وأسعار مناسبة، وما تعهدوا به في هذا السياق".

وقررت الحكومة استمرار وزارة التموين في استيراد الكميات اللازمة لاستكمال احتياجات السوق المحلي، والتنسيق مع اتحاد منتجي الدواجن، الذي استجاب لطلب الحكومة بتوفير كميات شهرية تصل إلى 2000 طن بأسعار مدعومة يتم توزيعها في المناطق الأكثر احتياجاً على مستوى الجمهورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل