المحتوى الرئيسى

فيديو.. "تياترو دشنا اليوم" يقدم "إسلام محمد" أصغر موهبة تمثيلية في قنا | دشنا اليوم

12/05 16:53

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » فيديو.. “تياترو دشنا اليوم” يقدم “إسلام محمد” أصغر موهبة تمثيلية في قنا

كتب: مصطفي عدلي، محمد فكري

لم يكن يعلم إسلام محمد، طفل دون السابعة من عمره، أن صورته وهو يحمل الكفن ضمن مشاركته في مسرحية القودة، سيتناولها العشرات من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

نظرات الطفل إسلام الذي ينتمي إلي قرية أبومناع بحري في دشنا، وهو يحمل الكفن، وهي الصورة التي التقطها له المصور مؤمن بهجت، لخصت معاناة جيل الصعيد بأكمله مع عادة الثأر الذميمة التي مازالت تأكل الأخضر واليابس في مجتمعنا الصعيدي، وكأنها تستجوب المسؤولين وكبار العائلات وتسألهم لماذا توارى دوركم في عقد مصالحات حقيقية، غير التي تعقد بهدف تهدئة الرأي العام، وبعدها تعود طلقات الرصاص لتدوي من جديد، معلنة عن سقوط قتلى، واستمرار عرض مسلسل الثأر.

إسلام على الرغم من أنه لم يتخط أولى سنواته الدراسية بعد، إلا أنه أصبح عضو هاما في فريق أبومناع بحري، الذي يقدم عروضًا مسرحية، تناقش أبرز سلبيات المجتمع الدشناوي، ويشرف عليه إصدار  “دشنا اليوم” وتقدمها من خلال صفحتها “تياترو دشنا اليوم” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

كان أخر العروض التي شارك بها إسلام مسألة غلاء أسعار المحروقات في إطار من الكوميديا تتخللها مشاهد ساخرة، ومن المفارقات الطريفة أن والد الطفل يرافقه أثناء تمثيله، في حين يتولى عمه رمضان الروبي، مهمة الإخراج والمشاركة في تمثيل أداور مهمة في العروض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل