المحتوى الرئيسى

وزير الصحة يفتتح مستشفى هليوبوليس بتكلفة ٧٠ مليون جنيه

12/05 16:00

افتتح الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، الدورين الثاني والثالث من مستشفى هليوبوليس، بعد تطويرهما، مشيراً إلى أن الدورين يشملان ٦٥ غرفة و سعتهما الاستيعابية 96 سريراً.

وشملت أعمال تطوير " الدورين " البنية الأساسية بالكامل من مياه و صرف غازات وإنارة وتكييفات وشاشات وشبكة إنذارحريق وإطفاء ذاتي واستدعاء للتمريض و نظام صوتي لاستدعاء الطبيب ، إضافة إلى صيدلية فرعية.

وأوضح الوزير أن أعمال تطوير مستشفى هليوبوليس بلغت 70 مليون جنيهاً شاملة تطوير الدورين الثاني والثالث بالمبني القديم ، إضافة إلى التكلفة الإنشائية فقط للمبنى الجديد.

وقال عماد، في كلمته على هامش افتتاح أعمال تطوير المستشفى، إن القوات المسلحة قامت بتطوير المستشفى على نفقتها الخاصة دون أن تحمل وزارة الصحة مليما واحدا .

وقرر وزير الصحة والسكان منح العاملين بالمستشفى مكافأة شهرين لم لمسه من مجهود مشرف للعاملين .

وأوضح استشاري جهاز مشروع الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع والمسئول عن تطوير مستشفى هليوبوليس د.ضياء الدين إبراهيم أن تطوير المستشفى هو الأول منذ إنشائها عام ١٩٥١ ، مشيرا إلى أن التطوير شمل  دورين بالإضافة للقسم الخاص بجراحات اليوم الواحد.

وذكر الدكتور مصطفى شكري، مدير مستشفى هليوبوليس، أن التطوير تم دون التأثير على دور المستشفى في علاج المرضى ودون التأثير على اقتصادياتها من خلال حسن إدارة الدورة السريري

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل