المحتوى الرئيسى

راضي يستعرض الخريطة الصحية للجمهورية وميكنة الرعاية المركزة والإسعاف

12/05 18:42

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان ، أن الهدف من وضع خريطة صحية لجمهورية مصر العربية هو إيجاد قاعدة بيانات واضحة لجميع جهات تقديم الخدمة الصحية بما فيها مستشفيات القوات المسلحة والمستشفيات الجامعية.

وأشار وزير الصحة خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين إلى أن الخريطة الصحية تشمل كافة الخدمات العلاجية وأماكن توافرها جغرافيا ، مؤكداً أنها ستساعد متخذ القرار في معرفة الأماكن المحرومة والأكثر احتياجاً للخدمات الصحية ، ووضعها في الاعتبار ودعمها بالخدمات الصحية ، كما ستساعد في إدارة الأزمات والكوارث وتوجيه الموارد المتاحة بالشكل الأمثل ، بالإضافة إلى أنها تيسر على المواطن أقرب خدمة علاجية لموقعة يستطيع التحرك بشكل منظم.

وأوضح وزير الصحة والسكان أنه تم اتخاذ قرار باعداد الخريطة بعد اكتشافه عدم وجود بيانات واضحة ومحددة عن المستشفيات والخدمات المقدمه بها  فور توليه مسئولية الوزارة فى سبتمبر2015.

كما استعرض وزير الصحة خلال المؤتمر الصحفي نظام ميكنة الرعاية المركزة بالمستشفيات ، والتي تم البدء في تطبيقها بمستشفيات القاهرة والجيزة والقليوبية فى77 مستشفى و127 وحدة رعايه مركزة من خلال 1200 سرير .

ولفت إلى أنه قد تم الانتهاء من منظومة تتبع سيارات الإسعاف بالقاهرة الكبرى، كما تم البدء بنظام تجريبى لمتابعة المريض منذ استقلاله سيارة الاسعاف حتى خروجه من المستشفى عن طريق “اسورة” تتم وضعها بيد المريض لمتابعة تقديم الخدمة الصحيه له بمراحلها المختلفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل