المحتوى الرئيسى

"خريجى الأزهر" تسعى لإنشاء فرع بالصين لتسهيل التواصل مع ابنائها

12/05 15:37

قال أسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجى الأزهر الشريف إن الرابطة على أتم استعداد لانشاء فرع لها بالصين لتسهيل التواصل مع أبنائها من خريجى الأزهر وكل العاملين بالمجال الدعوى هناك.

وأضاف ياسين - خلال افتتاح فعاليات الدورة التدريبية بالرابطة العالمية لخريجى الأزهر اليوم الاثنين ل 24 متدرباً من أئمة مساجد جنوب الصين، والتى تستمر قرابة شهرين بمقر الرابطة بمدينة نصر- أن هذه الدورة تأتي في إطار تحقيق أهداف الرابطة في نشر صحيح الإسلام المعتدل في جميع أنحاء العالم ولما حققته الدورات السابقة من نجاح كان له الأثر العظيم بمساجد جنوب الصين.

وأوضح أن برنامج الدورة يشمل العديد من المحاضرات في موضوعات الجهاد والمغالاة في الدين ، الفتوى وضوابطها في الإطار الإسلامى ، الإيمان والتوحيد ، العلاقة بين مقاصد الشريعة وعلم أصول الفقه ، فقه الأولويات ، كيف نواجه التشدد الدينى ، تجديد وإصلاح الفكر الإسلامى ، فقه الأقليات ، التصوف ، ملامح الإسلام الوسطى .

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة أن الرابطة دائما تسعى لإعداد أئمة العالم وتهيئتهم لحمل رسالة الأزهر الوسطية ولتوضيح الإسـلام وتوازنه وثبات خطواته وجلاء اسهاماته الخلاقة في كل ميادين العلوم والتطور الحضاري والأخلاقي للإنسانية.

وأكد القوصى ضرورة ترسيخ قيم الاعتدال والبعد عن التطرف والمغالاة في الدين وحمل لواء الإسلام كما أمر الله سبحانه وتعالى، مضيفاً أن الرابطة تعمل في هذا الصدد منذ نشأتها وتعتبر هذه الدورات هى أحدى أهم أنشطة الرابطة لخدمة أهدافها .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل