المحتوى الرئيسى

فيراتي يرد على تصريحات مدرب إيطاليا

12/05 15:02

انبرى ماركو فيراتي، لاعب باريس سان جيرمان ومنتخب إيطاليا، للدفاع عن قوة الدوري الفرنسي، وقال إن "الليجا 1" من أفضل الدوريات الكبرى على عكس الشائع، وذلك ردًا على تصريحات جيامبيرو فينتورا مدرب المنتخب الإيطالي الذي يرى أن الدوري الفرنسي ضعيف ولن يسهم في تحسين أداء فيراتي.

وقال فيراتي في تصريحات نقلها موقع "فور فور تو" الإنجليزي: "الدوري الفرنسي يواجه انتقادات شديدة واتهامات بضعف المستوى لكن هذا غير صحيح، في فرنسا تعاني الفرق الكبيرة أمام فرق أخرى تحتل مواقع متدنية في جدول الترتيب، هذا يحدث هنا أكثر من دوريات أخرى".

وأضاف لاعب الوسط الإيطالي: "في الدوري الإسباني على سبيل المثال هناك هيمنة لريال مدريد وبرشلونة أمام الفرق الأخرى، لكن الريال والبارسا لا يمكنهما تحقيق النتائج الكبيرة التي يحققانها في الليجا إذا لعبا في فرنسا.. أغلبية الفرق تواجه الريال وبرشلونة وهي منفتحة دفاعيًا وهذا لا يحدث في الدوري الفرنسي".

مدرب إيطاليا يلمح إلى ضعف الدوري الفرنسي

وواصل: "عندما أتيت إلى هنا لم أكن أعرف الكثير عن المسابقة، ربما عرفت قليلًا عن ليون الذي كان لديه مجموعة مميزة من اللاعبين، وأتذكر أننا عانينا في البداية وتعثرنا كثيرًا قبل أن نحقق اللقب".

وتابع: "في إثبات آخر على قوة المنافسة في فرنسا يمكن أن ننظر لنتائج الفرق الفرنسية في دوري الأبطال، موناكو تمكن من التأهل ويتصدر مجموعته، كذلك ليون ما زال بإمكانه التأهل رغم أنه رابع الترتيب في الدوري".

يُذكر أن فيراتي صاحب الـ24 عامًا انضم إلى سان جيرمان في 2012 قادمًا من بيسكارا، وحقق مع الفريق الباريسي 4 ألقاب دوري ومثلها في السوبر المحلي، و3 ألقاب لكأس رابطة الدوري ولقبين لكأس فرنسا.

الكرة الفرنسية مرفأ لكل من يبحث عن الكرة الجميلة المتحررة من قيود التكتيكات الدفاعية الصارمة التي تسود أغلب البطولات المحلية في أوروبا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل