المحتوى الرئيسى

حوار.. صالح جمعة يتحدث عن "السهر" والرحيل و"السوشيال ميديا" وليستر 

12/05 14:42

بدأ الموسم على مقاعد البدلاء، وعندما بدأ الحظ يبتسم له، أصيب بشد في العضلة الضامة أثناء مباراة للأهلي أمام الجيش، غاب على إثرها صالح جمعة عن مباريات النصر للتعدين والشرقية ومصر المقاصة. يلا كورة إلتقى اللاعب للحديث عن إصابته وموعد عودته، فقال:

- تعافيت من إصابة العضلة الضامة التي تعرضت لها خلال لقاء طلائع الجيش، وأصبحت جاهزاً للقاء سموحة، في حال استدعاني حسام البدري.

- هل ترى راض عن الفترة التي شاركت فيها مع الفريق هذا الموسم؟

- نعم.. راض إلى حد ما عما أقدمه مع الفريق، وفقا للفترات التي أشارك فيها، لكن بالتأكيد أمتلك الأفضل من حيث المستوى والاداء داخل الملعب، وأسعى خلال هذه الفترة لتقديم المزيد حتى أكون على قدر الثقة التي يمنحنى إياها حسام البدري، وأنا على ثقة بأن القادم أفضل، وسأحصل على الفرصة، وأظهر بالشكل الذي يتمناه جمهور الأهلي.

- البعض يتحدث عن أن سبب إصابتك هو حبك للسهر..

- كلام غير صحيح.. وكيف بعد أن اقتربت من الظهور بشكل أساسي أن أسهر؟.

- البعض غاضب من فكرة السهر نفسها.

- الحديث عن السهر وعدم الإلتزام أصبح نغمة "دمها تقيل جدا"، خصوصا وأنني بدأت صفحة جديدة منذ تولى حسام البدري مسئولية الفريق، وأكثر ما يحزنني أن أسمع هذا الكلام بعد أن أصبحت أتدرب بكل جدية، وتداركت كل أخطاء الماضي.

ولا أنكر أننى كنت أحب السهر قبل ذلك بسبب مرروي بحالة نفسية سيئة نتيجة ابتعادي وشعوري بالظلم مع الهولندي مارتن يول (مدرب الأهلي السابق)، أما الآن مع البدري فالوضع اختلف تماما، فهو يعلم إمكانياتي ويدعمني بشكل كبير وحالتي الآن أصبحت أفضل بكثير.

- وهل فعلا فكرت فعلا في الرحيل عن الأهلي بسبب مارتن يول؟

-بصراحة كنت قد اتفقت مع أحد الأندية البرتغالية على الإنتقال إليه في الميركاتو الصيفي الماضي، سواء على سبيل الإعارة أو البيع نهائى لو وافق الاهلي على ذلك، إلا أن الموقف تغير برحيل يول وتولي حسام البدري مسئولية الفريق.

- وهل تلقيت تطمينات من البدري؟

- البدري بعد توليه المهمة اتصل بي وتحدث معي كثيرا، كما أنه جلس معي حين حضر إلى النادي وقال إنه مقتنع تماما بقدراتي.

- تبدو متفائلاً تحت قيادة البدري

- نعم متفائل بشكل كبير، ومتأكد بأنني سأحصد نتيجة إلتزامي في الفترة الأخيرة، بالظهور بشكل أساسي مع الأهلي في الفترة المقبلة والعودة لصفوف المنتخب الوطني مرة أخرى.

- هذا يعني أنك أغلقت ملف الرحيل..

- نعم أغلقت صفحة الرحيل عن النادي، ولا أفكر في ذلك، وأركز في الوقت الحالي مع الفريق.

- هل ساندك زملائك في الفترة الماضية؟

- نعم.. أحمد فتحي ووليد سليمان هما الأقرب لي، وكانا يتحدثان معي باستمرار ووقفا بجانبي كثيرا، وتحدثا معي عن ضرورة أن أتحلى بالصبر والإلتزام حتى أعود مرة أخرى بالشكل الذي ينتظرني عليه جماهير الأهلي.

- ماذا قال البدري لك بعد مشاركاتك الأخيرة؟

- عقب كل مباراة كان يتحدث معي البدري، ويصحح لي الأخطاء التي وقعت فيها، ودائما ما يعطيني النصائح التي من شأنها تطوير أدائي داخل الملعب.

- وما هي البطولة التي تتمنى التتويج بها؟

- بطولة إفريقيا هى الهدف الأول لي، حيث أن الفوز بها سيجعلنا نشارك في كأس العالم للأندية وهو الحلم الأكبر لي.

- وكيف ترى المنافسة في الدوري؟

- الدورى هذا الموسم صعب جدا، هناك فرق نجحت في جمع الكثير من النقاط خلال المرحلة الأولى وتنافس الأهلي بقوة على الصدارة، مثل مصر المقاصة وسموحة، بخلاف الزمالك منافسنا الرئيسي.

- وهل ترى المقاصة قادرا على التتويج باللقب مثل ليستر العام الماضي في البريميرليج؟

- مصر المقاصة فريق جيدة وينافس بقوة ويملك لاعبين على مستوى عال، ومدرب جيد لديه فكر وطموح كبير ويلعب كرة هجومية رائعة، لكن أعتقد أن تكرار تجربة ليستر صعب للغاية، فهناك فوارق كبيرة بين الدوري في مصر والدوري الإنجليزي.

- البعض ينتقد آداء المنتخب مؤخرا.. فما رأيك؟

- ليس من العيب أن يلعب هيكتور كوبر (مدرب المنتخب) بطريقة دفاعية، في الفترات الماضية لعبنا بطرق هجومية ولعب ممتع، لكننا لم نكن نصل إلى كأس العالم، وكوبر ليس مدربا صغيرا، وسبق له قيادة فرق كبيرة في أوروبا ويعرف جيدا إمكانيات لاعبي المنتخب ويتعامل مع المباريات وفقا لهذه الإمكانيات.

- هل تأثرت بـ"السوشيال ميديا"؟

- نعم تأثرت بشكل كبير، وأيضا أثرت على غيري من اللاعبين، فأصبح بإمكان أي شخص مها كان عمره أو فكره أو تعليمه مهاجمة الآخر دون أي حق، للأسف مواقع التواصل الاجتماعي أضرت بنا كثيرا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل