المحتوى الرئيسى

صور| الملابس الشتوية بدشنا "للفرجة فقط" | دشنا اليوم

12/05 14:39

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » صور| الملابس الشتوية بدشنا “للفرجة فقط”

شهدت أسعار الملابس الشتوي في السوق المحلي بمدينة دشنا، شمالي قنا، ارتفاعًا في العام الحالي تخطى حاجز الـ50% عن العام السابق، بسبب القرارات الاقتصادية الأخيرة والتي منها تعويم الجنيه ووقف الاستيراد، وارتفاع أسعار الوقود لنقل البضائع وشحنها من أماكن بعيدة، الأمر الذي تسبب في عناء الأسر البسيطة ومحدودي الدخل واكتفائهم بالنظر إليها في الأسواق.

“كل حاجة نار” بتلك الكلمات عبر حسين عبدالكريم، موظف، عن استيائه من غلاء أسعار الملابس الشتوية، لافتًا إلى أنه ذهب لشراء جاكيت واحد ليفاجئ بأن ثمنه أصبح 500 جنيه، بينما كان سعره العام الماضي لا يتعدى 250 جنيهًا.

وتضيف حمدية ناصر، ربة منزل، أن الارتفاع الجنوني لأسعار الملابس الشتوية دفعها  للاكتفاء بملابس الأعوام السابقة القديمة، مردفة أن الملابس الشتوي لهذا العام تتطلب ميزانية خاصة لقضاء جميع احتياجات أطفالها الأربعة، في ظل ثبات الرواتب الشهرية.

وأشارت إسراء حمدي سعيد، طالبة، إلى صدمتها من أسعار الملابس الشتوي هذا العام، مضيفة أنها اشترت 3 قطع فقط بمبلغ 950 جنيهًا، بينما العام الماضي كان بالإمكان شراء 5 قطع على الأقل.

ويتساءل أحمد عبدالرحيم، طالب، أين دور الرقابة وجهاز حماية المستهلك لحماية المواطنين من هذا الغلاء الذي لم يرحم غني ولا فقير؟، مضيفًا “الناس تعبت، هتلاقيها من زيادة أسعار المواصلات، ولا من ارتفاع أسعار الخضار، وبعدين أصحاب المحال بيزودوا الأسعار ‏من غير مبرر وبيستغلوا”.‏

ويقول محمد السمان، تاجر ملابس، إن الأسعار ارتفعت عن العام الماضي لأسباب تتعلق بارتفاع الدولار ، والذي ‏ترتب عليه زيادة تكلفة الاستيراد، موضحًا أن سعر القطعة الواحدة أصبح يتخطى الآن 250 جنيهًا على حسب الخامة المطلوبة، على الرغم أنها كانت تباع بمبلغ 160 جنيهًا للعام الماضي.

ويضيف عامر عبدالحميد، تاجر ملابس، أن ارتفاع أسعار الملابس المستوردة وارتفاع إيجارات المحلات دفع التجار للاكتفاء بالملابس المحلية، مضيفًا أن استمرار الحال لتلك الأسعار جعل جميع الأسواق تشهد ركودًا واضطرابًا وضعف الإقبال من قبل المواطنين، ما جعل المحلات تصبح للفرجة فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل