المحتوى الرئيسى

الملك سلمان يرقص خلال الاحتفال بزيارته «التاريخية» لقطر (فيديو) | المصري اليوم

12/05 16:01

أجرى الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، ظهر اليوم الاثنين زيارة رسمية قطر، ضمن جولة خليجية تشمل البحرين والكويت.

وأدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز «العرضة» التي أدتها فرقة فنون شعبية قطرية، احتفاءً بزيارته إلى دولة قطر.

وأظهر الفيديو، الذي نشرته قناة «الريان» الملك سلمان ممسكاً بعصاه، ويشارك الفرقة في أداء العرضة، وبجواره أمير قطر الشيخ تميم بن حمد مبتسمًا، قبيل دخولهما الديوان الأميري بالعاصمة الدوحة، لعقد جلسة مباحثات رسمية.

وكان في مقدمة مستقبلي الملك سلمان، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، فيما ستتصدر مباحثات القمة السعودية- القطرية، ترسيخ العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية وأمن المنطقة.

ووصفت قناة «الجزيرة» زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز لقطر بـ«التاريخية»، وقالت عبر موقعها الإلكتروني إن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، أكد تطابق الرؤى بين البلدين، وأكد السفير السعودي بالدوحة في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية ما قاله نظيره القطري.

وأضافت «الجزيرة» أن الأمير تميم والملك سلمان سيبحثان ملفات تهم البلدين، والقضايا الإقليمية والعربية، وفي صدارتها الأوضاع في اليمن وسوريا والعراق وليبيا، وربما تكون زيارته لدول الخليج تمهيدا لقيام اتحاد خليجي، وإن لم يكن بكامل الأعضاء.

من جانبها قالت قناة «العربية» عبر موقعها الإلكتروني، إن الملك سلمان أدى رقصة «العرضة» احتفاءً بزيارته التاريخية إلى دولة قطر.

واختتم العاهل السعودي زيارته إلى الإمارات من إمارة دبي، صباح الاثنين، حيث قام بزيارة منطقة «الشندغة» التراثية التاريخية، التي تحوي معالم وآثار الإمارة، إضافة إلى متحف وبيت الشيخ سعيد آل مكتوم الذي شيد عام 1896، حيث كان يستخدم مقراً للحاكم.

وكان في وداع خادم الحرمين بمطار دبي الدولي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، هذا وبدأ العاهل السعودي جولته الخليجية، بزيارته إلى دولة الإمارات. وتشمل الجولة كلا من قطر والبحرين والكويت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل