المحتوى الرئيسى

وزير الدفاع يشهد تكريم الأبطال الرياضيين من أبناء القوات المسلحة

12/05 14:57

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم الإثنين، مراسم الاحتفال بتكريم أبطال القوات المسلحة الحاصلين على ميداليات أوليمبية في دورات ( بكين 2008لندن 2012 – البرازيل 2016)، وكذلك الحاصلين على مراكز متقدمة فى البطولات الدولية والأفريقية والعربية في الفترة الأخيرة.

وقال اللواء مجدي اللوزي، رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة، إن ما حققه لاعبو جهاز الرياضة للقوات المسلحة وأندية المؤسسة العسكرية من إنجازات مشرفة لمصر يأتى نتيجة للدعم المتواصل الذى تقدمه القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بالمنظومة الرياضية والاهتمام ببناء قاعدة من الأبطال الرياضيين في كافة اللعبات، وفقاً لأسس ومعايير علمية دقيقة بالتنسيق مع كافة الاتحادات الرياضية المصرية، كما استعرض رئيس جهاز الرياضة إنجازات الجهاز فى البطولات العالمية والدولية والمحلية خلال الفترة الأخيرة وحتى الآن.

وقام الفريق أول صدقي صبحي بتكريم المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة واللواء مجدى اللوزى رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة ورئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية والأبطال الرياضيين والأجهزة الفنية والإدارية الحاصلين على الميداليات والمراكز المتقدمة في مختلف البطولات الدولية والإفريقية والعربية.

كما قام القائد العام بتكريم الملازم أول مقاتل أحمد محمد عبد اللطيف أحد أبطال الصاعقة الذي أصيب أثناء تنفيذ مهامه في القضاء على إحدى البؤر الإرهابية بسيناء، والذي يعد نموذجًا مشرفًا للرياضة المصرية فى تحدي الإصابة.

وهنأ الفريق أول صدقى صبحى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصرى العظيم بإنجاز الأبطال الرياضيين، مؤكدًا أن تكريم رئيس الجمهورية لهم يُعد عرفانًا بالجهد الذي بذلوه لتحقيق الفوز لرفع اسم مصر عالياً في المحافل العالمية والدولية.

وأكد صبحي، أن الرياضة تعد من أفضل القيم الإنسانية التي تهذب النفوس وترتقي بالأخلاق وتحقق التقارب بين الأمم والحضارات، وأنها تجسيد حقيقي للعزيمة والإصرار والإرادة القوية لتحقيق الإنجازات تحت أصعب الظروف، مشيرًا إلى أن الكفاءة البدنية تعد أحد الركائز الأساسية لبناء المقاتل المصرى القادر على تنفيذ أصعب المهام.

وأضاف، أن القوات المسلحة حريصة على توفير كافة الإمكانيات لدعم المنظومة الرياضية وإمداد مراكز الشباب والأندية بالأجهزة الرياضية الحديثة إدراكًا منها بأن شباب مصر هم أمل الوطن، وأن بناءهم جسمانياً وفكرياً مسئولية مشتركة لكافة أجهزة الدولة ومؤسساتها وقطاعاتها المدنية كما تتحملها القوات المسلحة كطليعة لقوى الدولة الشاملة.

Comments

عاجل