المحتوى الرئيسى

10 أسرار في حياة مانويل فالس‎ المرشح المحتمل لرئاسة فرنسا

12/05 14:14

تتجه الأنظار مساء اليوم، نحو مبنى ماتينيون في ضاحية إيفري شمالي فرنسا، حيث يقوم رئيس الوزراء الحالي "مانويل فالس"، بعقد مؤتمر يعلن خلاله تقدمه كمرشح للحزب الاشتراكي الحاكم لخوض الانتخابات التمهيدية لليسار يناير المقبل. 

هناك عدة أشياء ربما لا تعرفها عن فالس.

اعترف مانويل فالس العام الماضي خلال لقائه مع محطة كانال+ التلفزيونية الفرنسية، بحبه الشديد لضاحية إيفري التابعة لإقليم إيسون في إيل دو فرانس شمال فرنسا، معتبرًا إياها "مظلة" ترعرع فيها منذ انخراطه في العمل السياسي منذ كان لديه 17  عامًا، وهي قرية زراعية على ضفاف نهر السين قريبة من القلاع الملكية، وهي تعد الآن مركزاً تعليمياً وعاصمة للبحوث الاقتصادية في فرنسا، وبها أكثر من ألفي شركة ومؤسسة، وتتميز بتنوع ثقافي وديني وعرقي.

دفع والديّ فالس طفلهما منذ نعومة أظافره إلى كاتدرائية إيفري، حيث كان واحدًا من جوقة المذبح، الأمر الذي أثر على معتقده بالسلب، حيث شعر بحالة من الملل من الطقوس الكنسية، مادفعه للتفكير في الإلحاد، واستقر على خلفية عقيدية علمانية، حيث قال خلال اللقاء المتلفز "مازلت متحمسًا لدين دون كنيسة.. دون مسيح.. دون كتاب مقدس".

سجلت عدة تصريحات لمانويل فالس اعتبرتها منظمات حقوقية دولية وجمعيات أهلية فرنسية تصريحات شديدة العنصرية و"غير مسئولة"، وكان أشهرها تصريحه بعدم قدرة "الغجر" على الاندماج في المجتمع والمطالبة بترحيلهم، كذلك المسلمين، والأعراق البيضاء غير الفرنسية الذي أطلق عليهم اسم "البلانكو".

4- محب للسلطة لكنه ليس سلطويًا!

رد رئيس الوزراء الفرنسي على ميشيل دينيسون مذيع اللقاء حينما سأله "هل أنت سلطوي؟"، قائلًا: "لا.. لست سلطويًا، ولكني أعترف لك أني أحب السلطة كثيرًا".

5- هل فالس فرنسي الأصل؟

ينحدر "مانويل كارلوس فالس جالفيتي" من عائلة إسبانية الأصل، فقد ولد في مصحة لافيروفياريا في برشلونة، لأب إسباني وأم سويسرية إيطالية "لويزانجيلا جالفيتي" ، وأب كاتلوني "شافيير فالس" الرسام الجمهوري الشهير، أما جده لأبيه "ماجي فالس" فكان صحفيًا في جريدة دينية كاثوليكية.

اشتهرت عائلة فالس بولعها بفريق برشلونة، للدرجة التي جعلت ابن عم والد مانويل فالس يلحن نشيد النادي الرسمي.

يجالس فالس كل ليلة مجموعة من أصدقائه من الوسطين الفني والثقافي، واعتاد لقاء وليام كلاين والممثلة سيمون سينوري.

يتحدث فالس عن أمه ذات الأصول الإيطالية، ويقول إنه برغم انتشار المطاعم الإيطالية في العالم، إلا أنه يحب المعكرونة من يدي والدته التي يجلها كثيرًا.

كرس فالس جزءًا كبيرًا من حياته لإنقاذ شقيقته جيوفانا من إدمان المخدرات، حيث تعافت مؤخرًا من الإدمان وواصلت حياتها بشكل طبيعي.

اختار فالس مكتب رئيس وزراء فرنسا إبان الحرب العالمية الثانية "ليون بلوم"، ليتابع عمله اليومي، حيث اعتاد على ارتياد صالة الألعاب الملحقة بالمبنى، ولكنه لم يتخلَّ عن تدخين سيجارته المعتادة كل ظهيرة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل