المحتوى الرئيسى

خبير أسواق المال محمد رضا رئيسا تنفيذيا ل «سوليد كابيتال»

12/05 13:34

اختارت مجموعة “سوليد كابيتال” العالمية خبير أسواق المال وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للأوراق المالية محمد رضا رئيساً تنفيذياً لبنك الاستثمار “سوليد كابيتال” في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتأسس بنك الاستثمار” سوليد كابيتال SOLID Capital” في مصر وفقاً لأحكام القانون رقم 95 لسنة 1992، وذلك في إطار خطة المجموعة أن تكون “سوليد كابيتال مصر” مركزها الإقليمي في تقديم خدمات بنوك الاستثمار في منطقة الخليج العربي وأفريقيا.

وتقوم حالياً “سوليد كابيتال SOLID Capital” مصر بتأسيس فروع موزمبيق والسودان والأمارات والكويت والسعودية والبحرين.

وتعد سوليد كابيتال SOLID Capital – مصر عضو مجموعة سوليد كابيتال العالمية هولندا، وهو بنك استثمار متكامل تأسس كشركة مساهمة مصرية وفقاً لأحكام القانون رقم 95 لسنة 1992 ليقدم كافة الخدمات المالية والاستثمارية والاستشارية والتمويلية والقانونية والعلاقات الحكومية سواء في أسواق المال أو الاستثمار المباشر ولكافة القطاعات في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتقدم “سوليد كابيتال SOLID Capital” خدماتها من خلال فروع ومكاتب تمثيل وشركاء استراتيجيين في أوروبا وأفريقيا وأسيا.

ويعد الخبير المالي محمد رضا أحد أهم قيادات سوق المال والاستثمار في مصر والشرق والأوسط ومحلل مالي واقتصادي، ويشغل حالياً أيضاً العديد من المناصب وعضوية مجموعة من الشركات الاستثمارية الإقليمية والعالمية في قطاعات متعددة.

كما يعمل كمستشار مالي واستثماري واقتصادي لمجموعة من المؤسسات المالية والاقتصادية، ويشغل رضا أيضاً منصب عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للأوراق المالية ECMA، كما فاز رضا بمسابقة صندوق النقد الدولي IMF للإصلاح الاقتصادي “بناء المستقبل للوظائف والنمو والمساواة في العالم العربي”.

ويمتلك رضا خبرة مهنية في مجال الاستثمار المباشر وأسواق المال والبنوك والبحوث الاقتصادية والاستثمارية والمالية والتحليل المالي والاقتصادي والمحاسبة والمراجعة وإدارة المخاطر والخدمات المالية والاستشارية والاستثمارية وإدارة الاستثمارات.

وقد عمل رضا من قبل في العديد من المؤسسات المالية العالمية والبنوك والشركات وبنوك الاستثمار وشركات التداول في الأوراق المالية وإدارة الصناديق والمحافظ المالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل