المحتوى الرئيسى

بالصور .. ART تشارك بفيلمين في مهرجان دبى السينمائى الدولى

12/05 13:34

تشارك قنوات ART هذا العام بفيلمين من إنتاجها المشترك فى فعاليات الدورة الـ 13 لمهرجان دبى السينمائى الدولى، التى تقام فى الفترة من 7 إلى 14 ديسمبر الجارى.

تأتى مشاركة ART فى المهرجان بفيلمين لبنانيين، الأول فيلم "ربيع" أو TRAMONTANE  تأليف وإخراج المخرج اللبناني فاتشي بولجورجيان، حيث تم اختيار الفيلم للمشاركة في مسابقة "المهر الطويل"، فى عرضه الأول بالوطن العربى، بعد عرضه عالميا للمرة الأولى بمسابقة "أسبوع النقاد" بمهرجان كان.

الفيلم بطولة جوليا قصار، بركات جبور، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى حول العلاقى التى تربط اللبنانيين بوطنهم، من خلال قصة "ربيع" الشاب الموسيقى الضرير، الذي يكتشف أن هويته التى عاش بها مزورة، فيبدأ رحلته لمحاولة اكتشاف هويته وحقيقة جذوره.

كما تشارك ART فى قسم "ليال عربية" بالمهرجان بالفيلم  اللبنانى "محبس" فى عرضه العالمى الأول أيضا بالوطن العربى، والفيلم تأليف مشترك بين مخرجته صوفى بطرس ونادية عليوات، ويرصد التغيرات التى طرأت على المجتمع اللبنانى والعربى ، حيث تدور أحداثه بإحدى القرى الجبلية بلبنان حول قصة حب وارتباط بين فتاة لبنانية وشاب سورى، ويشارك في بطولة الفيلم نخبة من النجوم منهم، جوليا قصار، على الخليل، بسام كوسا، نادين خورى، سيرينا الشامى.

كما قررت قنوات ART للعام الثاني على التوالى تخصيص جائزة مالية قدرها عشرة آلاف دولار لأحسن سيناريو بالمهرجان.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل