المحتوى الرئيسى

عسكري يمني: نقترب من تحرير مركز محافظة صعدة من الحوثيين

12/05 13:06

قال مسؤول عسكري يمني، بجبهة صعدة (شمال)، إن قوات الشرعية بدعم من قوات التحالف العربي تمكنت من تحقيق تقدم نوعي في مسار تنفيذ خطة تحرير محافظة صعدة (معقل الحوثيين)، مشيراً إلى أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد وصول قوات الجيش إلى مركز المحافظة.

وفي تصريحات لصحيفة "الخليج" الإماراتية، الإثنين، أضاف العقيد عبد الكريم أحمد القصوص أحد القيادات الميدانية للجيش اليمني، أن العديد من القبائل سارعت إلى إبداء استعدادها لدعم قوات الجيش بالمقاتلين والمشاركة بشكل فاعل في تعزيز تقدم قوات الشرعية في المحافظة، التي تحولت إلى منطقة منكوبة جراء الخراب الذي ألحقته حروب الحوثيين المتعاقبة في معظم مديرياتها.

وأشار المسؤول العسكري الميداني إلى أن سوء إدارة الحوثيين للمحافظة خلال السنوات الماضية، التي تمكنوا خلالها من فرض سيطرتهم المطلقة على مديريات صعدة باستغلال الاضطرابات السياسية التي عصفت بالبلاد منذ عام 2011م خلقت أجواء من الكراهية الشعبية في أوساط معظم قبائل صعدة.  

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش اليمني تحرير منفذ وجمارك علب البري ومعظم منطقة مندبة بمديرية باقم بمحافظة صعدة شمال اليمن، الحدودية مع السعودية.

وسيطرت قوات الجيش والمقاومة على 13 موقعاً جديداً في مديرية باقم شمال محافظة صعدة الحدودية بعد معارك استمرت يومين.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل