المحتوى الرئيسى

مرصد الإسلاموفوبيا يدين الاعتداء على شرطية مسلمة في نيويورك

12/05 12:55

أدان مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية الاعتداء على شرطية مسلمة محجبة في مدينة نيويورك، وذلك أثناء سيرها مع ابنها، حيث قام رجل ثلاثيني بسبهما ووصفهما بأنهما من داعش، مهددا بقوله “ارجعوا إلى وطنكم.. سأقطع رقابكم”.

وقال المرصد - فى بيان اليوم الاثنين - “إن الحادث الذي تعرضت له الشرطية وابنها أحدث حلقة في سلسلة الاعتداءات المتصاعدة ضد المسلمين منذ فوز الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية؛ حيث ذكرت إدارة الشرطة في نيويورك أنه في الفترة من 8 نوفمبر إلى 27 نوفمبر الماضي بلغت الاعتداءات نحو 34 اعتداء هذا العام في مقابل 13 اعتداء في ذات الفترة من العام الماضي”.

وطالب مرصد الإسلاموفوبيا بضرورة التصدي بقوة وحزم لجرائم الكراهية القبيحة التي تستشري في الولايات المتحدة، داعيا إلى تفعيل القانون إزاء تلك الاعتداءات العنصرية القائمة على التمييز الديني، والتي يجرمها القانون الأمريكي، نظرا لما تحمله تلك الجرائم من خطورة بالغة على النسيج الاجتماعي للبلاد، كما أنها تشكل اعتداء على حرية الاعتقاد وممارسة الشعائر الدينية التي رسختها القوانين والأعراف الدولية.

ولفت المرصد إلى أن عمدة نيويورك قام بتكريم الشرطية المسلمة أمل السكري، وقلدها ميدالية الشرف، ووصفها بأنها “بطلة”، لتميزها في أداء واجبها، حين قامت باختراق أحد المباني المحترقة لتنقذ طفلا وجدته في الطابق الثاني، كما أنقذت كهلا وحفيدته من حريق مماثل قبل ذلك.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل