المحتوى الرئيسى

شمال القاهرة للكهرباء: ندب عاملين من قطاعات الشركة المختلفة لسد عجز «الكشف والتحصيل»

12/05 12:45

قال المهندس ناجى عارف، رئيس مجلس إدارة شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إنه وافق على مذكرة رئيس قطاعات الشئون التجارية بالشركة التى طلب فيها تدعيم عمالة الكشف والتحصيل من خلال ندب العاملين من قطاعات الشركة المختلفة لسد العجز للعمل فترة مسائية بعد مواعيد العمل الرسمية مقابل مكافاة لكل حالة مقرؤة من المؤجل أو تحصيل مبلغ 1000 ومضاعفتها جنيه واحد لكل حالة مقرؤة من المؤجل و20 جنيهًا عن كل 1000 ألف جنيه تحصيل من المتأخرات.

وأضاف رئيس الشركة في تصريحاته لـ«الشروق»، أنه يوجد عجز كبير في المحصلين والكشافين بالشركة مما يمثل عبئا ثقيلا على القطاع التجارى بالشركة، منوها بأنه وافق أيضًا على إتاحة العاملين اختيار الإدارة التى يرغبون العمل بها أو الندب بالإدارات التجارية مع حصول العامل على كافة مستحقاته المالية، بالإضافة للمكافأة السابقة.

وأوضح أن وزير الكهرباء المهندس محمد شاكر، ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر المهندس جابر دسوقى شددا على عدم إجراء أي تعيينات جديدة في الوقت الحالي داخل القطاع بصفة عامة على الرغم من النقص الفادح في أعداد المحصلين والكشافين ببعض شركات التوزيع.

وأشار رئيس الشركة إلى أنه تم اعتماد 250 مليون جنيه كخطة استثمارية للعام المالى الجديد لاستكمال أعمال التطوير والتجديد بقطاعات الشركة المختلفة، منوها بأن تحرير سعر الصرف دفع الشركة لدراسة زيادة ما تم تخصيصه لإرتفاع التكلفة .

وأكد أنه على الرغم من قلة عدد المحصلين بالشركة إلا أنه تم الوصول بالتحصيل لنسب جيدة خلال الشهر الماضي، مشيرًا إلى أنه يوجد 60 ألف عداد مسبوق الدفع بالشركة حاليًا، معترفًا بأن عملية تركيب العدادات مسبوقة الدفع والكودية تتم وفقًا لترتيب المشتركين الراغبين في التركيب بمختلف القطاعات والإدارات التابعة للشركة وفقًا لأقدمية التقدم الموجودة بقوائم الانتظار.

فى سياق متصل يقوم رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء المهندس رأفت شمعه بعدة جولات تفقدية لقطاعات الشركة المختلفة لمتابعة معدلات سير العمل، والاجتماع بالعاملين بمختلف القطاعات للاستماع لشكاويهم والرد عليها، حيث تفقد اليوم الإثنين، قطاع شبكات كهرباء سوهاج تمهيدًا لافتتاح المقر الجديد للقطاع بعد اقتراب الانتهاء من أعمال الإنشاءات التى تجرى حاليا بعد تهالك المبنى الحالي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل