المحتوى الرئيسى

الصين: موقفنا واضح لترامب وفريقه حول اتصاله برئيسة تايوان

12/05 12:35

قالت الصين، الإثنين، إن موقفها فيما يتعلق باتصال الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بالرئيسة التايوانية تساي إينج وين يوم الجمعة الماضي واضح تماماً للرئيس المنتخب وفريق عمله. 

وقال لو كانج المتحدث باسم وزارة الخارجية في إفادة صحفية في بكين: "العالم على علم كامل بموقف الصين المعلن. الموقف الرسمي من هذا الأمر واضح تماماً بالنسبة للجانب الأمريكي بما في ذلك فريق عمل الرئيس ترامب".

ومسألة تايوان أكثر القضايا حساسية بين الصين والولايات المتحدة.

ولم يوضح المتحدث كيف أوضحت الصين موقفها لترامب وفريق عمله ورفض التكهن بما كان وراء اتصال ترامب بالرئيسة التايوانية.

وكان الاتصال قد دفع الصين إلى "تقديم احتجاجات شديدة" لما وصفته "بالجانب الأمريكي المعني"، ودعت لتعامل حذر مع قضية تايوان لتفادي أي اضطراب في العلاقات.

وهون مايك بينس نائب الرئيس الأمريكي المنتخب من أهمية الاتصال قائلاً، إنه تم من قبيل "المجاملة" ولا يهدف لإظهار تحول في السياسة الأمريكية تجاه الصين.

وسعت وسائل الإعلام الحكومية الصينية اليوم كذلك للتهوين من أهمية الاتصال، قائلة إنه يعكس افتقار فريق ترامب للخبرة بشؤون الخارجية وليس تحولاً في السياسة الأمريكية تجاه تايوان التي تعتبرها الصين إقليماً منشقاً عنها.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل