المحتوى الرئيسى

4 أبحاث لجامعة المنصورة في معرض "القاهرة الدولي" الثالث للابتكارات | المنصورة

12/05 12:01

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » 4 أبحاث لجامعة المنصورة في معرض “القاهرة الدولي” الثالث للابتكارات

شارك مكتب دعم الابتكار وتسويق التكنولوجيا “تايكو” بجامعة المنصورة، في معرض القاهرة الدولي الثالث للابتكار، والذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بهدف التواصل بين العلماء والمستثمرين.

وعقد المعرض تحت إشراف المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، والدكتور محمود صقر، رئيس الأكاديمية.

وأشار بيان صادر عن جامعة المنصورة، اليوم الاثنين، إلى أن المعرض يهدف إلى توفير إمكانية التواصل مع العلماء ورجال الأعمال ورجال الصناعة والمستثمرين، وكذلك توفير فرص التبني للأفكار الابتكارية.

ومثل جامعة المنصورة بالمعرض وفد يضم كل من الدكتور عمرو أحمد جبر، والدكتور ياسر عمر عبد الراضي، من مكتب دعم الابتكار وتسويق التكنولوجيا، وشاركوا بأربع ابتكارات مختلفة في مجالات التكنولوجيا والهندسة والزراعة.

وجاء الابتكار الأول بعنوان “سماد نيتروجيني مزدوج التغليف” للدكتور أيمن الغمري والدكتور أحمد موسى، من كلية الزراعة وحاصل على براءة اختراع، والابتكار الثاني بعنوان “جهاز للكشف على الغش الالكتروني” للدكتور محمد فريد، م من كلية العلوم ومسجل ببراءة اختراع.

أما الابتكار الثالث فكان بعنوان “جهاز نظام الثلاجة الذكي” للمهندس أحمد البدراوي والمهندسة نورا ابراهيم باشا، من كلية الهندسة ومسجل ببراءة اختراع، والابتكار الرابع “محرك الاحتراق الداخلي الاندماجي”،  للطالب أحمد الجندي، من كلية الهندسة ومسجل ببراءة اختراع.

يالذكر أن  مكتب دعم الابتكار وتسويق التكنولوجيا “تايكو” يساعد المبتكرين في توفير المنح المحلية والدولية وتسجيل الملكية الفكرية وبراءات الاختراع وتسويق الافكار الابتكارية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل