المحتوى الرئيسى

بالفيديو: عملية انتحارية في ليبيا

12/05 11:48

تداولت مواقع ليبية شريط فيديو لعملية انتحارية نفذتها امرأة قرب عدد من النساء والأطفال في حي الجيزة البحرية في مدينة سرت أثناء تأمين قوات البنيان المرصوص ممر آمن لهن.

وتضاربت الأنباء حول حصيلة الهجوم الانتحاري الذي جاء ضمن عدة عمليات مشابهة في الأيام الأخيرة. وفيما تحدثت بعض المصادر عن مقتل أربعة جنود من قوات البنيان المرصوص، أفادت أخرى، من بينها صفحات لهذه القوات، بمقتل امرأتين وطفلين، وإصابة عسكريين من قوات البنيان المرصوص بجروح طفيفة.

وتداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي الأحد 4 ديسمبر/كانون الأول صورة التقطت للنساء والأطفال قبيل التفجير الانتحاري، مشيرين إلى امرأة حاسرة ( مكشوفة الرأس)، وصفت بالحسناء، تحمل بين يديها ما يبدو أنه رضيع، بأنها هي من نفذت عملية التفجير.

ولا تزال قوات البنيان المرصوص تتقدم في حي الجيزة البحرية ، آخر معقل لتنظيم “داعش” في سرت. وذكر المركز الإعلامي لهذه القوات أنها تمكنت في الـ 72 ساعة الماضية من إخراج نحو 100 شخص بين امرأة وطفل من خطوط النار بحي الجيزة البحرية.

ولفت المركز إلى أن قوات البنيان المرصوص اتخذت إجراءات إضافية لتشجيع الأسر من النساء والأطفال على الخروج من المنطقة، واستعانت ببعض النساء اللاتي خرجن في وقت سابق في توجيه نداءات لمعارفهن عبر مكبرات الصوت لإنقاذ أنفسهن وأطفالهن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل