المحتوى الرئيسى

فتح الصالة الرئاسية بمطار القاهرة استعدادًا لاستقبال رئيس سلوفينيا

12/05 11:42

فتحت سلطات مطار القاهرة الدولي استراحة الصالة الرئاسية؛ استعدادًا لاستقبال رئيس جمهورية سلوفينيا بوروت باهور، الذى يزور القاهرة، اليوم الاثنين.

وانتظمت الخدمات التأمينية بمحيط الاستراحة الرئاسية، كما تمَّ تمشيط المنطقة بواسطة الكلاب البوليسية المدربة، وأجهزة الكشف عن المفرقعات، وتمركزت عناصر التأمين على كل الطرق المؤدية من وإلى المطار.

ويصل الرئيس السلوفيني على رأس وفد رفيع المستوى يضم مجموعة من الوزراء والمسؤولين، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وسلوفينيا في شتى المجالات.

ويضم الوفد المرافق للرئيس ممثلي 15 شركة تمثِّل قطاعات متنوعة منها الطاقة والتكنولوچيا الزراعية والصناعة والكهرباء والاتصالات.

وصرَّحت سفيرة سلوفينيا بالقاهرة تاتيانا ميسكوفا بأنَّ الرئيس السلوفيني سيلتقي أيضًا خلال زيارته لمصر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، وعددًا من كبار المسؤولين.

وأضافت أنَّه من المتوقع توقيع عددٍ من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين البلدين في عدة مجالات، منها حماية المستهلك والاستثمار والبيئة والخدمات الجوية والإعلام.

وأشارت إلى أنَّ حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ في العام الماضي 86 مليون يورو، لافتةً إلى أنَّ التجارة مع مصر تشهد نموًا متوازنًا، كما أنَّ لمصر استثمارات في بلادها في مجال الكهرباء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل