المحتوى الرئيسى

جمعية مصنعى الطوب تعتزم إنشاء مصنع باستثمارات 200 مليون جنيه

12/05 10:39

يعتزم عدد من المستثمرين أعضاء جمعية مصنعى الطوب بمنطقة عرب أبو ساعد، بإقامة مصنع طوب جديد، لخدمة المشروعات القومية الجديدة، وخصوصا العاصمة الإدارية الجديدة، باستثمارات 200 مليون جنيه.

وقال صلاح أبو بكر رئيس، جمعية مصنعى الطوب بعرب أبو ساعد، إن الجمعية تعكف حاليا على دراسة الشروط القانونية لتنفيذ المصنع، مشيرًا إلى بدء الإجراءات الإنشائية له فى أسرع وقت، لكنه لم يحدد توقيتا بعينه.

بينما قال محمد عامر، رئيس شعبة الحراريات، وعضو مجلس إدارة غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، إن الشعبة قدمت مقترحا لتنفيذ المصنع بالمواصفات العالمية من المعدات والتقنيات، لمد المشروعات القومية، مثل العاصمة الإدارية الجديدة باحتياجاتها من الطوب.

وأضاف لـ«لمال» - على هامش مؤتمر التقنيات والمعدات الحديثة فى صناعة الطوب الطفلى والحراريات، والذى نظمته الشعبة أمس - أن مقترح إقامة المصنع، جاء لتلبية احتياجات مشروع العاصمة الإدارية من الطوب بالمواصفات القياسية، لافتا إلى أن المصانع الحالية تعتمد فى معظمها على المعدات البدائية، ولذلك ترفض شركة العاصمة الإدارية الجديدة التعامل معها لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية المطلوبة.

وأوضح أنه من المقترح تأسيس شركة مساهمة للمصنع بمساهمة الجمعية، مشيرا إلى أنه سيتم البدء بإعداد الصياغة القانونية اللازمة لإقامة الكيان الجديد.

وتعانى مصانع الطوب الطفلى، من زيادة أسعار الغاز والمازوت التى تمثل مدخلا رئيسيا فى عمليات الإنتاج، ويتم استخدامها فى حرق الطوب، بالإضافة إلى ارتفاع الرسوم المفروضة على العربات الناقلة مما أدى إلى زيادة تكاليف الإنتاج بـ%40 وفقا لجمعية مصنعى الطوب.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل