المحتوى الرئيسى

إنفوجراف.. كيف تشارك في مسابقة تصميم علامة "صنع في الإمارات"؟

12/05 09:46

أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية أن الترخيص باستخدام علامة “صنع في الإمارات”، سيعتمد للمرة الأولى، في الربع الأول من عام 2017.

وكان  مجلس الوزراء الإماراتي انتهى من إعداد نظام متكامل خاص بالعلامة “صنع في الإمارات”، الذي يبين الاشتراطات والإجراءات اللازمة لمنح الترخيص باستخدام العلامة، بالإضافة إلى مجالات استخدامها، كما يتضمن الأحكام الجزائية للمخالفات التي قد تقع حيال بنود النظام. 

ويمكن لجميع المنتجات الإماراتية، التي تنطبق عليها الاشتراطات المدرجة في مشروع النظام الجديد، طلب الترخيص بعلامة “صنع في الإمارات”.

ومن ضمن اشتراطات النظام الجديد شهادة المطابقة الإماراتية وعلامة الجودة، إضافة إلى علامة حلال الخاصة بالمنتجات الغذائية والمشروبات، والقيمة المضافة التي تحدد مقدار القيمة المحلية المضافة للمنتجات.

وتهدف الدولة من اعتماد علامة “صنع في الإمارات” إلى تعزيز الصادرات غير النفطية خلال الأعوام القادمة، إذ يتوقع أن يسهم التنوع في المنتجات المحلية الصنع، وقدرتها على منافسة مثيلاتها العالمية، ونمو الطلب عليها ووصول المصانع الإماراتية إلى الأسواق الدولية، في نمو القطاع الصناعي وجذبه للمستثمرين العرب والأجانب وتشجيعهم على طرح استثمارات إضافية تصب في صالح الاقتصاد الوطني.

ووجهت وزارة الاقتصاد دعوتها إلى الجامعات الحكومية والخاصة للمشاركة في تصميم العلامة الجديدة، كما طرحت إعلاناً في الصحف الرسمية حثت فيه المكاتب الرائدة والمتخصصة في تصميم العلامات، لتقديم عروضها، إذ رصدت مكافأة مالية للتصميم الذي سيقع الاختيار عليه.

الإنفوجراف التالي يرصد شروط المسابقة والمكافأة المالية التي ستمنح للفائز.

تسلط الضوء على الشؤون المحلية لأخبار الإمارات العربية المتحدة، وما يدور فيها من فعاليات وأنشطة عامة واجتماعية مختلفة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل