المحتوى الرئيسى

انطلاق "أسبوع الكوميكس فى مصر" بمشاركة 6 دول

12/05 02:01

تنطلق فعاليات الدورة الثالثة من “أسبوع الكوميكس فى مصر” اليوم الاثنين بمشاركة فنانين من 6 دول إضافة إلى مصر، حيث يشارك فى دورة العام الحالى فنانون من ألمانيا وسويسرا ولكسمبورج وفنلندا والدنمارك والنمسا.

ويقام ضمن “أسبوع الكوميكس” فى هذا العام أربعة ورش لتعليم مهارات إنتاج القصص المصورة للرسامين الناشئين فى القاهرة والإسكندرية وأسيوط والغردقة، وتقدم لهذه الورش مجموعة 235 فنانا وفنانة.

كما يقام ضمن الأسبوع معرضان فنيان يستضيف أحدهما جاليرى مدرار بجاردن سيتى، والآخر بيت السحيمى فى شارع المعز، وكذلك مجموعة من الندوات والمناقشات وعروض الأفلام تتوزع بين القاهرة والإسكندرية والفيوم.

ويتم خلال الأسبوع إطلاق كتابين للقصص المصورة أحدهما هو ترجمة رواية “الأيدى الخفية” للكاتب الفنلندى فيلا تيتافاينين، والذى سيحضر بنفسه حفلات لإطلاق النسخة العربية من الكتاب.

أما الكتاب الثانى فهو كتاب يجمع عددا من القصص المصورة لفنانين من مصر وسويسرا وألمانيا وفنلندا حول قضية الهجرة واللجوء حول العالم، وسيتم إطلاق الكتاب الذى يصدر باسم “معبر حدودى” يوم الثلاثاء المقبل فى جاليرى مدرار.

وتحظى الدورة الثالثة من أسبوع الكومكيس برعاية ودعم من صندوق التنمية الثقافية، والمؤسسة الثقافية السويسرية (بروهلفتيا) ومعهد جوته، والمركز الثقافى النمساوى بالقاهرة، والمعهد الدنماركى المصرى للحوار، ومؤسسة روبرت بوش، ومؤسسة اليابان، كما يحظى بشراكة عدد من المؤسسات الأخرى مثل مؤسسة جدران للثقافة والفنون وموقع “كتبنا” للنشر الرقمي، وجاليرى روبابيكيا بأسيوط، وجاليرى مدرار، ومسرح روابط، وتنظمه “صفصافة للثقافة والنشر”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل