المحتوى الرئيسى

رئيس لجنة الحكام يؤكد: ركلة جزاء الأهلي أمام المقاصة صحيحة

12/05 00:44

أكد رضا البلتاجي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم على صحة قرار ابراهيم نور الدين باحتساب ركلة جزاء لصالح الأهلي أمام المقاصة بالدوري في لعبة اثارت جدلا واسعا.

وحقق الاهلي الفوز على نظيره المقاصة في قمة الدوري الممتاز بالجولة الـ13 من هدف احرزه عبدالله السعيد من ركلة جزاء.

واعترف محمود وحيد لاعب مصر المقاصة بوجود لمسة يد بعد عرضية محمد هاني مدافع الأهلي الأيمن، لكنه تعجب من قرار الحكم باحتساب ركلة جزاء. (طالع التفاصيل من هنا).

وتسبب قرار ابراهيم نور الدين باحتساب ركلة جزاء في ثورة داخل نادي الزمالك بعدما اعلن مرتضى منصور رئيس النادي عدم استكمال فريقه للمسابقة بسبب الفساد وظلم الحكام. (طالع التفاصيل من هنا).

وأشار البلتاجي في تصريحات لقناة "LTC" "هناك لمس خفيف للكرة وفقا لإعادة شاهدتها تلفزيونيا بعد قراره ابراهيم نور الدين بـ20 دقيقة، في الوهلة الأولى عاتبت الحكم واشفقت عليه بسبب القرار".

وتابع "الفيصل هو القانون، والقانون يقول لمس الكرة باليد وليس لعب الكرة باليد، المدافع نفسه صاحب اللعبة اعترف بلمس الكرة، لست هناك لكي ادافع فقط عن حكامي".

وأضاف "التصوير لم يوضح لمسة اليد، لكن هناك اعادة وايضا الحكم كان قريب، وبعد 21 دقيقة هناك اعادة كشفت لمسة اليد، وبالتالي قرار الحكم صحيح، تلك هي اللعبة التي اثارت ازمة في مصر".

وواصل " فيما يخص انذار حسين الشحات، يجب أن نعود للقانون، هل وقع نتيجة التحام او يسعى للحصول على ركلة جزاء، بالطبع هي ليست ركلة جزاء".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل