المحتوى الرئيسى

هزيمة جديدة للحوثيين.. تحرير منفذ علب الحدودي مع السعودية

12/05 08:43

أعلن الجيش اليمني تحرير منفذ وجمارك علب البري ومعظم منطقة مندبة بمديرية باقم بمحافظة صعدة شمال اليمن، (معقل الحوثيين) الحدودية مع السعودية.

وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان له، أن قوات الجيش والمقاومة سيطرت على 13 موقعا جديدا في مديرية باقم شمال محافظة صعدة الحدودية بعد معارك استمرت يومين .

من جانبه، قال هادى طرشان محافظ صعدة في صفحته على موقع فيسبوك إن "قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية المؤيدة لها تمكنت من تحرير منفذ علب الحدودي بصورة كاملة والمواقع المجاورة بمحافظة صعدة معقل المليشيات الانقلابية"، موضحا أن القوات أحكمت سيطرتها على المنفذ بصورة كاملة ويجري حاليا تطهير مناطق مندبة.

من جهته، أكد العميد عبيد الاثلة قائد محور صعدة إن عمليات تحرير مديرية باقم مستمرة ووحدات الجيش والمقاومة في تقدم مستمر .

وفي السياق ذاته، قال يوسف دهباش وكيل محافظة صعدة قائد محور علب إن العشرات من مليشيات الانقلابيين قتلوا، وتم تدمير عدد من المواقع العسكرية ومخازن السلاح، مشيرا إلى أن طائرات التحالف العربي لدعم الشرعية قصفت عددا من مواقع المليشيات في المنطقة.

وأكدت مصادر المقاومة أن القوات الحكومية اقتحمت مركز قيادة المليشيات في مندبة والذى يتخذونه مقرا لعملياتهم العسكرية في جبهة عسير الحدودية وهناك معارك تدور حاليا في 3 مواقع يتحصن فيها المليشيات في مندبة وتطل على مركز مديرية باقم .

يذكر أن مندبة هي منطقة جبلية مرتفعة مساحتها حوالي 2 كيلو متر مربع وتطل على منطقة ومركز مديرية باقم واستكمال تحريرها يجعل خط الإمداد الرئيسي للميليشيات عبر الطريق الاسفلتي تحت السيطرة النارية للجيش اليمني.

وكانت القوات الحكومية قد استطاعت السيطرة على معظم مناطق مديرية كتاف والبقع في صعدة منتصف شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي وهى أكبر المديريات وتصل مساحتها الى أكثر من ثلث مساحة المحافظة في صعدة ولها أطول حدود مع السعودية تليها مديرية باقم التي تشهد حاليا قتالا عنيفا ومن المتوقع تحريرها خلال الأيام القادمة .

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل