المحتوى الرئيسى

أبرز الأدوية التي ناشدت "الصيادلة" رئاسة الجمهورية لتوفيرها

12/05 12:15

قال الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، أنه تم تشكيل لجنة تسمي لجنة الصيدليات الاهلية لترصد الادوية برئاسة الدكتور محمد العبد، وتم رصد عدد 1688 صنفاً دوائياً وتم أرسالهم الي الرئاسة.

وأوضح نقيب الصيادلة في تصريح خاص لـ "دوت مصر"، أن أبرز الادوية هي قطرات عين، وعلاج الحساسية، وأقراص مضاد حيوي، مشتقات دم، و"الالبيومين" البشري، والانتي أر اتش.

وأضاف عبيد أن كل أنواع الادوية بها نقص، وأن هناك بعض الادوية داخل القائمة ليس لها بدائل، وأنه لم يتم الرد من الرئاسة حتى الان، وأنه ينتظر الرد والاجتماع معهم لمعرفة رؤيتهم للحل.

ووصف عبيد، الوقت الحالي في مصر بالضبابي، مضيفاً أنه لا يوجد استراتيجية واضحة ولا رؤية واضحة للخروج من الازمة، ويوجد أزمات متكررة ومتتالية ولا يوجد أحد يريد الحل.

وصرح نقيب الصيادلة، أنه تم الاتفاق على عمل جمعية عمومية طارئة يوم 23 ديسمبر لصيادلة مصر، لمناقشة مشاكل الادوية والازمة الحالية ومحاولة حلها.

ويذكر أن نقابة الصيادلة، قد أرسلت قائمة بـ 1688 صنفًا دوائيًا ناقصًا بالسوق إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، والدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لمطالبتهم بسرعة التدخل لحل أزمة الأدوية الناقصة، وتوفيرها بالصيدليات، حفاظًا على المريض المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل