المحتوى الرئيسى

القوات الليبية توشك على تحرير سرت بالكامل من "داعش"

12/04 23:46

قالت القوات الليبية إنها أوشكت على السيطرة على مدينة سرت بالكامل. 

واضافت أن 10 نساء وأطفال على الأقل غادروا آخر مجموعة من المباني يسيطر عليها مسلحو تنظيم داعش الإرهابي داخل المعقل السابق للتنظيم في سرت اليوم الأحد.

وتحاصر قوات تقودها كتائب من مصراتة وتدعمها ضربات جوية أمريكية تنظيم داعش في رقعة صغيرة من الأرض قريبة من ساحل سرت على البحر المتوسط.

كانت عدة مجموعات من النساء والأطفال فضلا عن محتجزين مدنيين إما فروا أو أطلق التنظيم الإرهابي سراحهم من المنطقة الخاضعة له في الأسابيع القليلة الماضية.

ويعقد وجود المدنيين الجهود المبذولة لطرد الإرهابيين من مخابئهم وخرجت عدة نساء من المنطقة المحاصرة لتنفيذ هجمات انتحارية.

حقيقة معارك طرابلس.. صراع مليشيات أم حرب على الإرهاب؟

وقال رضا عيسى المتحدث باسم القوات التي تقودها كتائب مصراتة إن امرأة فجرت نفسها أثناء تقدمها نحو القوات الليبية مع نساء وأطفال آخرين في وقت مبكر من الصباح.

وقال صلاح الطويل وهو متحدث آخر إن القوات سيطرت على تسعة مباني من بين نحو 60 مازالت إما في حاجة لاستعادتها أو تأمينها. وقال المتحدثان إن جنديا من القوات قتل وأصيب 17 آخرون في اشتباكات اليوم الأحد.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل