المحتوى الرئيسى

اكي يقدم خدمة لفريقه السابق بهدف متأخر في الليفر

12/04 23:43

من بين 38 لاعبا أعارهم تشيلسي لأندية أخرى هذا الموسم لم يصنع أي منهم معروفا للفريق اللندني أكثر من ناثان اكي الذي سجل هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود بورنموث للفوز 4-3 على ليفربول في الدوري الانجليزي الممتاز الأحد.

ومنع هذا الفوز ليفربول من العودة للمركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف تشيلسي المتصدر ليبتعد فريق المدرب يورجن كلوب بفارق أربع نقاط الآن محتلا المركز الثالث.

وعلى الرغم من أن كلوب خفف من وطأة الانهيار الغريب لفريقه واهتزاز شباكه 3 مرات في 18 دقيقة بعد تقدمه 2-صفر و3-1 فإن الضرر النفسي ربما يؤثر على حظوظ الفريق في المنافسة على اللقب.

وبدا الألماني لوريس كاريوس حارس المرمى منزعجا لفترة طويلة قبل أن يتسبب في خطأ منح اكي فرصة تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع ولم يقدم لوكاس ليفا أداء مقنعا في الدفاع حيث شارك بسبب إصابة جويل ماتيب.

وربما يملك ليفربول أقوى خط هجوم في الدوري الممتاز لكن اهتزاز شباكه 14 مرة خارج ملعبه يعتبر أمرا مقلقا.

وقال جيمي كاراجر المدافع السابق لليفربول أثناء تحليل المباراة في شبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "مع أي ضغط على الدفاع ...تجده ينهار بسهولة."

وكان كلوب كريما مع الفريقين رغم الهزيمة زاعما أنه ورغم أداء فريقه "لم يحدث أي شيء آخر اليوم سوى خسارة النقاط الثلاث. كل شيء آخر سار على ما يرام."

لكن الجماهير التي شاهدت المباراة المذاعة حول العالم وخاصة الذين سافروا من ليفربول إلى الساحل الجنوبي ربما لن يتفقوا مع هذا الرأي حتى وإن كانت هذه أول هزيمة للفريق في 12 مباراة في الدوري والثانية في 18 مباراة في كافة البطولات هذا الموسم.

وبالنسبة لاكي فإن الظهور في المكان المناسب بعد تقدمه من مركز الظهير الأيسر في اللحظة الحاسمة جعله ينهي اليوم على نحو سعيد بشكل يخالف ما استهل به المباراة عندما سبقه ساديو ماني إلى الكرة ليفتتح التسجيل لليفربول.

ويعد بورنموث هو الفريق الثالث الذي يلعب له اكي (21 عاما) بعد ان أمضى فترات في ريدينج المنتمي لدوري الدرجة الثانية ومع واتفورد في الدوري الممتاز الموسم الماضي حيث اختير أفضل لاعب شاب في العام.

ووقع اكي على عقد لمدة خمس سنوات مع تشيلسي ولعب معه خمس مباريات في الدوري وشارك أيضا في دوري أبطال أوروبا. لكن الوقت سيحين بكل تأكيد ليقرر تشيلسي مستقبل اللاعب معه.

ويمكن للهدف الذي أحرزه اليوم ان يجعله مشهورا هناك.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل