المحتوى الرئيسى

شاب أفغاني مشتبه به في قتل طالبة ألمانية بفرايبورغ

12/04 22:52

يتهم المدعي العام ديتر إنهوفر الشاب الأفغاني باغتصاب والقتل. والشاب المشتبه به دخل ألمانيا في 2015 وهو يقيم عند عائلة ألمانية، وقُبض عليه الجمعة الماضية (2 ديسمبر/ كانون الأول 2016 )، وتحقق الشرطة فيما إذا كان الشاب الأفغاني له علاقة بجريمة قتل أخرى وقعت بالقرب من فرايبورغ.

رحبت ولاية بافاريا الألمانية بعمليات الترحيل الجماعي المزمع تنفيذها لطالبي لجوء مرفوضين إلى أفغانستان. وقال يواخيم هيرمان وزير داخلية ولاية بافاريا بأنه يعتبر ذلك "صحيحا ومنطقيا". (04.12.2016)

يشكو ناشطون حقوقيون من أن عددا متزايدا من طلبات اللجوء يُعالَج بطريقة غير قانونية. وصدرت مذكرة تفاهم مؤخرا في برلين من قبل منظمات إغاثة ورعاية خيرية، قدمت مقترحات لتحسين النظر في طلبات اللجوء. (01.12.2016)

ويُذكر أن الشابة الضحية تعرضت للاغتصاب في منتصف أكتوبر الماضي وعُثر على جثتها في نهر. وعثرت الشرطة على بعض الأدلة وهي حاليا بصدد استجواب معارف المتهم الرئيسي لمعرفة ما إذا كان الشاب الأفغاني يعرف الشابة المقتولة.

وقد أثارت جريمة القتل هذه جدلا في مواقع الإنترنيت حول سياسة اللجوء في ألمانيا، مما دفع رئيس بلدية فرايبورغ إلى الدعوة إلى التحلي بالتعقل و "عدم استغلال أصل المتهم لإصدار أحكام مسبقة".

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل