المحتوى الرئيسى

شاهد.. الأهلي يتخطى المقاصة ويعزف منفردًا..و"الشيخ "يغتال الحلم

12/04 22:27

تخطى فريق الأهلي احدى العقبات في طريق إحتفاظه بدرع الدوري، وتغلب على المقاصة بهدف نظيف بإستاد السلام  في الجولة الثالثة عشر للدوري.

أحرز الهدف عبد الله السعيد في الدقيقة 20 من ركلة جزاء مشكوك في صحتها إحتسبها الحكم ابراهيم نور الدين وآثارت جدلا طويلا وتصدى اكرامي لركلة جزاء لاحمد الشيخ في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الثاني ،ليغتال الشيخ حلم المقاصة الذي كان يطمح في التعادل حتى لايتسع الفارق في النقاط مع الاهلي

 وطرد الحكم حسين الشحات قبل نهاية اللقاء باربع دقائق للانذار الثاني.

 ارتفع رصيد الأهلي الى 35 نقطة ووسع الفارق مع المقاصة "الثاني" 28 نقطة الى "سبع نقاط" ليعزف منفردا على القمة.

 جاء اللقاء مثير تحكيميا  سر يعا الى حد ما دون لمحات فنية  واهدر مهاجمو الفريقين فرصا بالجملة.  

بدأ  الاهلي المباراة مهاجما وضغط على دفاعات المقاصة في مسعى لتخفيف الضغط على لاعبيه بهز الشباك مبكرا

وأسفر الضغط الاحمر المبكر عن انفراد لوليد سليمان يخرج الحارس اجمد مسعود ويبعد الكرة كانه ليبرو وتضيع الفرصة.

اعتمد المقاصة على الكرات المرتدة السريعة لأحمد الشيخ واريك تراوري واحمد داوددا ووقف نانا بوكو في احضان قلبي دفاع الاهلي سعد سمير واحمد حجازي فانعدمت الخطورة.

في الدقيقة  20 ومن هجمة من الناحية اليمنى يمرر السعيد الكرة لوليد سليمان في كرة مشتركة مع هشام محمد يطلق الحكم ابراهيم نور الدين صافرة معلنا ركلة جزاء وسط دهشة الجميع واحتجاج لاعبي يتقدم لها عبد الله السعيد ويضع الكرة على يمين الحارس مسجلا هدف التقدم للأحمر.

 يواصل الاهلي ضغطه ويسدد عبد الله السعيد  في يد الحارس احمد مسعود.

 يحاول المقاصة من خلال الاختراق من العمق والاجناب خاصة ظهيري الجنب  حسين الشحات ومودي مع تقدم هشام محمد ويسدد احمد الشيخ في يد شريف اكرامي تليها اخرى لاحمد الشيخ "يهوش" على معلول ويلقى به ارضا  ويسدد رغم ان الطريق مفتوح امامه في يد اكرامي بشكل غريب.

 هدأ رتم المباراة  وانحصرت الكرة في منتصف الملعب مع سيطرة حمراء بسبب تباعد خطوط المقاصة وابتعاد الجماعية وزيادة الفردية.

 بدا المقاصة الشوط الثاني مهاجما وضغط على دفاعات الاهلي  في محاولة لإدراك النعادل ويعتمد الفريق الفيومي على الكرات البينية والطولية خلف دفاعات الأهلي ويسدد اريك وينقذ شريف اكرامي  وترتد من الحارس لنانا بوكو يسدد بغرابة  بجوار القائم مباشرة.

 تليها عرضية بعد مراوغة من حسين الشحات بجوار خط التماس في يد الحارس اكرامي.

 يرد الاهلي معتمدا  على تقدم لاعبي المقاصة وضعف الرقابة على مفاتيح اللعب و يستلم مروان داخل المنطقة ويراوغ الحارس احمد مسعود ويتباطئ ويلعب عرضية يبعدها  احمد سامي من حلق المرمى ويهدر الاهلي فرصة لتعزيز الهدف وقبلها يسدد مروان بجوار القائم.

 يرد المقاصة  من عرضية رائعة يقابلها نانا بوكو من الوضع طائرا بجوار القائم.

 يواصل الاهلي ضغطه وهجماته باتت الاكثر خطورة  ويبعد احمد سامي ايضا من امام السعيد تليها تمريرة حريرية من  عبد الله السعيد في هجمة مرتدة وغياب الدفاع الفيومي غن مواقعهم لمعلول بعد ان تركه له مروان محسن يسدد اى حاجه بعيدا عن التهديف.

 يواصل كل فريق اهدار هجمات او شبه هجمات بسبب الرعونة ويدفع ايهاب جلال بالثنائي  احمد عبد الظاهر  ناولن فوافي  مكان نانا بوكو وهاني سعيد مقابل تغيير اهلاوي  بنزول كريم نيدفيد بدلا من مروان محسن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل