المحتوى الرئيسى

لماذا أعتزل علي عبد الخالق السينما؟

12/04 21:26

أكد المخرج الكبير علي عبدالخالق أنه في  حالة عزوف عن الواقع السينمائي وحاليا اصبح هناك شركات كبيرة هى التى تنتج وتوزع ولديها دور العرض واصبح لكل شركة نجومها.

وأوضح في حواره ببرنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” الذي تقدمه الإعلامية مفيدة شيحة ومنى عبد الغني على شاشة سي بي سي أنه يشفق على المخرجين الذين يعملون فى هذا التوقيت لان النجم هو الذي يختار البطلة ومن يشاركه العمل وهذا أمر غير مقبول مضيفا أن النجم الذي يحقق الايرادات هو الذي يحدد أيضا المخرج ولو لم يوافق على اختيارت النجم يمكن أن يتغير هو ذاته.

وشدد على أن المخرج والمنتج والمؤلف في الماضي كانوا هم يختاروا المشاركين فى العرض السينمائي.

وتحدث عن فيلمه “العار” وصرح بأن: “اتحدنا انا والمؤلف محمود ابو زيد وأنتج محمود  الفيلم نتيجة رفض شركات الانتاج لانتاجه وكان من المفترض أن يؤدي يحيي الفخراني دور الفنان الراحل محمود عبد العزيز لكننا اخترنا محمود عبد العزيز لاني عملت معه من قبل وأحسيت أنه من الممكن تأدية الدور الكوميدي وعلى الرغم من انه كان اقل الادوار ألا أن الدور نقله نقلة كبيرة من دور (الجان) - الشاب الوسيم - إلى ادوار تانية خالص”.

ولفت إلى أن: “كنا نختار الدور على شكل الممثل ورؤيتنا لمن يصلح لدور لكن حاليا النجم هو رأيه الاول وهو ما يتحكم فى العمل الفنى نتيجة احساسه بأنه هو كل شئ فى العمل وهو من يأتي بالايرادات”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل